عادي
عروض الدرونز والألعاب النارية تزين سماء الوثبة

انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد وسط إقبال جماهيري كبير

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين
إقبال الزوار على المهرجان تصوير محمد السماني
عروض الدرونز

أبوظبي: عماد الدين خليل

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مُستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد 2023- 2024، انطلقت مساء الجمعة، فعاليات المهرجان التي تستمر حتى 9 مارس 2024، وسط إقبال جماهيري كبير من مختلف الفئات، وأجواء احتفالية، وعروض الدرونز، وألعاب نارية باهرة.

وشهد اليوم الأول لانطلاق فعاليات المهرجان حضوراً لافتاً من الزوار من المواطنين والمقيمين والسياح الذين حرصوا على زيارة أقسام المهرجان وساحاته لمشاهدة ومتابعة العروض، وفرق الفنون الشعبية، والفعاليات المختلفة بكافة أرجاء وجوانب المهرجان.

نشاط القرية التراثية

وخطفت الألعاب النارية التي انطلقت في سماء المهرجان وزينت سماء منطقة الوثبة، أنظار الجمهور بروعة ألوانها وأشكالها المتنوعة، كما جذبت نافورة الإمارات التي تتوسط ساحة المهرجان المئات للاستمتاع بأصوات الموسيقى، وأضواء الليزر، والهولوجرام مع تدفق المياه، ورسمت طائرات الدرونز لوحات فنية في سماء المهرجان بهرت الجمهور من شتى أنحاء العالم، في نفس الوقت شهدت مدينة الألعاب الترفيهية داخل المهرجان إقبال مئات الأسر لخوض أطفالهم تجارب وألعاباً ومغامرات شائقة منها بيت الرعب، وامتلأت المدينة بالأطفال.

ولقيت القرية التراثية بأقسامها الجبلية، والزراعية، والبحرية، والصحراوية، إقبالاً منقطع النظير من الزوار خاصة من قبل السائحين الذين حرصوا على مشاهدة أعمال الحرفيين وهم يقدمون أعمالهم اليدوية.

وشاهد زوار المهرجان من خلال نشاط القرية التراثية وفعالياتها جانباً من عادات وتقاليد الإمارات الأصيلة، التي عكست حضارة الإمارات وتراثها على طول الامتداد الجغرافي للدولة.

السوق الشعبي

فيما ازدحم السوق الشعبي في القرية بالزوار الذين حرصوا على شراء المنتجات التي تعرضها الأسر خاصة من العطور، والبخور، والملابس المطرزة، وغيرها من المنتجات.

وشهدت أجنحة الدول المشاركة في المهرجان خلال فعاليات اليوم الأول إقبالاً كبيراً من الزوار من كافة المستويات ليتعرفوا على فنون هذه الدول، ومنتجاتها، وثقافتها، وعروضها الفنية، وتنقل الزوار عبر الأجنحة في مشهد رائع للمهرجان وأهدافه.

واستقبل «الحي الصيني» الذي يقام ضمن الفعاليات الجديدة في مهرجان هذا العام حشود الزوار الذين قدموا للتعرف إلى الثقافة الصينية، والمنتجات المعروضة، والأطعمة الصينية الشهيرة.

محمية النوادر

وقدمت محمية النوادر رؤية باهرة للزوار عبر مجموعة الحيوانات والطيور التي جمعت في المحمية مثل النمر الأبيض.

ولقيت أجنحة مجالس أبوظبي المتخصصة إقبالاً كبيراً في أقسامها وعروضها المختلفة، ونفس الأمر في الواحة الزراعية، وفي جناح التمور، وفي سوق المنتجات الزراعية الذي قدم العديد من المنتجات الإماراتية الطازجة.

ومنذ فتح أبواب المهرجان لاستقبال الزوار في الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، كانت الأعداد في تزايد مستمر وبلا توقف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tcys8uz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"