عادي
أرقام في الفن

أحمد عز يعود إلى القرن الماضي للمرة الثالثة

22:26 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد عز

القاهرة: «الخليج»

استأنف النجم المصري أحمد عز، تصوير أحداث فيلمه الجديد «فرقة الموت» الذي انطلق تصويره الشهر الماضي، ويشارك في بطولته آسر ياسين ومنة شلبي ومحمود حميدة وبيومي فؤاد وعصام عمر وخالد كمال ورشدي الشامي وسماح أنور وفريدة سيف النصر وجيهان الشماشرجي وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء الديب.

الفيلم يعد الثالث على التوالي الذي يقدمه أحمد عز وتدور أحداثه بين عشرينات وسبعينات القرن الماضي، حيث قدم في عام 2022، فيلم «كيرة والجن»، الذي دارت أحداثه في فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر، وفي العام نفسه قدم أحمد عز فيلم «الجريمة» الذي عرض يناير 2022، ودارت أحداثه في فترة السبعينات من القرن الماضي.

{ مليونان و300 ألف جنيه، حققها فيلم «بلوموندو» للنجم حسن الرداد خلال أول 7 أيام من طرحه في السينمات المختلفة، وهو رقم جيد نظراً لتوقيت عرضه الذي يأتي بعد بداية العام الدراسي، وقبل موسم رأس السنة الميلادية وإجازة منتصف العام.

يشارك في بطولة الفيلم: عمرو عبد الجليل وهاجر أحمد وميرنا نور الدين وسماء إبراهيم ومحمد رضوان ومحمود حافظ ورحاب الجمل وإنجي وجدان ومحمد محمود وبدرية طلبة، من تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، وإخراج ياسر سامي.

بدأ الفنان أمير كرارة التحضيرات النهائية لبدء تصوير مسلسل «بيت الرفاعي» الذي كتبه المخرج بيتر ميمي، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، حيث وضع المخرج أحمد نادر جلال جدولاً زمنياً لتصوير العمل بعد 10 أيام، ليستمر لمدة 12 أسبوعاً، ليكون جاهزاً للعرض قبل بدء رمضان المبارك.

الشركة المنتجة تعاقدت مع النجمين الرئيسيين في العمل، وهما أمير كرارة وأحمد رزق، ومعهما، أحمد فؤاد سليم، سيد رجب، وميرنا جميل، وعدد من ضيوف الشرف، إضافة إلى مجموعة من الممثلين الشباب المقرر الإعلان عن أسمائهم تباعاً قبل بدء التصوير.

{ بعد أكثر من 6 أشهر من رحيله، يعود الفنان الراحل مصطفى درويش للظهور مرة أخرى عبر شاشات السينما، من خلال وجوده في فيلم «شماريخ» مع آسر ياسين وأمينة خليل، المقرر طرحه في دور العرض 14 ديسمبر المقبل، وهو الفيلم الذي رحل مصطفى درويش أثناء تصويره، غير أنه كان قد انتهى من تصوير أغلب مشاهده، وقرر صناعه إهداءه إلى روح مصطفى درويش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryp32ym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"