عادي
هاني نجم أول الفائزين بجائزة «نوابغ العرب»

محمد بن راشد يعلن «نوبل العرب» لجراح القلب السعودي هاني نجم

15:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي - الخليج

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن فوز الدكتور هاني نجم من المملكة العربية السعودية رئيس قسم جراحة القلب للأطفال والبالغين بمستشفى كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة، بجائزة نوابغ العرب في مجال الطب.

وقال سموه عبر منصة «إكس»: «أطلقنا قبل عام مبادرة "#نوابغ_العرب" .. بهدف تكريم العلماء العرب .. والاحتفاء بالعقول العربية .. وتحفيز المبدعين العرب .. في قطاعات كالطب والهندسة والاقتصاد والأدب والفنون وغيرها .. فكما يحتفى العالم بالعلماء في جائزة نوبل نحتفي بالعلماء العرب في هذه الجائزة .. لتكون نوبل العرب».

وأضاف سموه: «اليوم نعلن أول الفائزين في جائزة «نوابغ العرب» في مجال الطب وهو الدكتور هاني نجم من المملكة العربية السعودية رئيس قسم جراحة القلب للأطفال والبالغين بمستشفى كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة .. والذي تخصص في الجراحة القلبية للأطفال والكبار واستحدث ممارسات جراحية مبتكرة واستثنائية عبر ١٠ آلاف عملية قلب أجراها . كل التوفيق للدكتور هاني نجم ولجميع الأطباء العرب المتميزين الذين يسهمون في تطوير المعرفة الطبية.. ويسهمون في تخفيف آلام البشر .. ويبتكرون ويبدعون ويمهدون طرقاً جديدة لمن يأتي بعدهم».

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3225t9j5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"