عادي

«الشارقة الخيرية» تنظم محاضرة للمشاركين في العُرس الجماعي التاسع

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الشارقة الخيرية» تنظم محاضرة للمشاركين في العُرس الجماعي التاسع

الشارقة: «الخليج»

نظمت «جمعية الشارقة الخيرية» الأحد، في قصر الثقافة بالشارقة، محاضرة توعوية للمشاركين في العُرس الجماعي التاسع، قدمها الدكتور عبد العزيز الحمادي، مدير إدارة التلاحم الأسري في «هيئة تنمية المجتمع»، بدبي بحضور عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي، والعرسان المشاركين.

وقال بن خادم: إن الأعراس الجماعية سنّة حميدة أطلقها صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سنة 1990، لتكون باكورة مشاريع الأعراس في منطقة الشرق الأوسط. وقد نفذت الجمعية مشروع العرس الجماعي بشكل متواصل ترجمة لتوجيهات سموّه. وقد أسهم المشروع في بناء مئات الأسر واستقرار المجتمع.

فيما ركز الدكتور عبد العزيز الحمادي، على أهمية الزواج بوصفة آية من آيات الله وسنّته، كونه الطريق الشرعي نحو توارث الأجيال واستمرار النسل، وفق قيم مجتمعية تعزز ترابط أفراد المجتمع وتقوّي أواصر الأسرة وتنشئ الحب والمودة بين الزوجين، مثمّناً مشروع العُرس الجماعي الذي تحرص عليه الجمعية، في مساعدة الشباب على بناء أسرة تقوم على الاستقرار والصفاء الذهني من إرهاق الفكر في تدبير نفقات الزواج والتي تفوق قدرات الكثيرين من الشباب.

وأكد أهمية التعاون بين الأزواج ليفهم كل منهما الآخر وهو الأمر الذي يساعدهم على بناء أسرة سعيدة تقوم على الودّ والاحترام المتبادل.

وأشار أن فهم الذات أولاً بداية الطريق لفهم الآخرين ومخاطبة القلوب والعقول فنٌ لا يجيده إلا من ملكَ أدواته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/383j64uw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"