عادي
80 لاعباً مواطناً يتنافسون في بطولة عيد الاتحاد

تواصل فعاليات أولمبياد «ألِف الدولي للشطرنج» في الشارقة

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
تواصل فعاليات أولمبياد «ألِف الدولي للشطرنج» في الشارقة

يواصل أولمبياد «ألِف الدولي للشطرنج 2023» فعالياته العالمية، حيث يتنافس 80 لاعباً مواطناً في بطولة عيد الاتحاد، ضمن بطولاته الأربعة المقررة إقامتها في إمارة الشارقة، بوصفها عاصمة للثقافة.

وتنظم الأولمبياد مجموعة ألِف، الشركة الرائدة في تطوير مجتمعات ووجهات وتجارب نمط الحياة الرائدة في الشارقة، بالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وتقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة.

وقال عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألِف «الراعي الرسمي للأولمبياد»: إن بطولة اليوم الوطني للشطرنج جاءت في توقيت متزامن مع اليوم الوطني الإماراتي، لتكون مصدر فخر للمتنافسين، وفرصةً للوفاء لصناع روح الاتحاد، يستمدّون منهم القوة والعزيمة.

وأكد أن المكاسب الراسخة لأولمبياد «ألِف الدولي للشطرنج» ما كانت لتتحقق لولا إيمان القيادة الرشيدة بأهمية التنافس الرياضي والثقافي والعلمي، ومنحه قدراً عالياً من الاهتمام، وجعل الرياضة أسلوب حياة مليئة بتحقيق المنجزات، لافتاً إلى أن مجموعة ألِف أسعدها أن تكون الراعي الرسمي للأولمبياد، لما له من أهمية في تنمية المواهب وتطوير القدرات.

وعبّر عن اعتزازه برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، للأولمبياد الدولي الذي يُقام للمرة الأولى بالشارقة، ما يشكل حافزاً في إعداد أجيال واعية وقادرة ومنتجة لتمثيل الإمارات خير تمثيل في مختلف المنافسات، ورفع علم الإمارات عالياً في جميع المحافل العالمية.

وأشاد باللاعبين الذين نسجوا خيوط التألق في بطولات الأولمبياد، مؤكداً أنهم سفراء لأوطانهم في ميادين التنافس الشريف، مشيراً إلى أهمية مثل هذا الأولمبياد في عكس صورة حضارية عن البلد المنظم، وأن المؤسسات بالإمارات قادرة على التحدّي وإثبات الذات.

يُذكر أن أولمبياد «ألِف الدولي للشطرنج 2023» يعتبر أكبر تجمع للشطرنج على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط، يشارك فيه 1000 لاعب ولاعبة من 25 دولة، حيث يشهد الأولمبياد 4 بطولات متنوعة، في مقدمتها بطولة «سوبر ستارز»، ثم بطولة عيد الاتحاد، وتليها بطولة «ستار المفتوحة»، وتُختتم ببطولة «الفيوتشر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46xc4vmp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"