عادي

«ذنب المهملات».. قانون غريب سيطبق في كرة القدم

12:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«ذنب المهملات».. قانون غريب سيطبق في كرة القدم

متابعة: ضمياء فالح

كشف المتحدث الرسمي باسم الدوري الأمريكي لكرة القدم عن تفكير اتحاد اللعبة في تجربة معاقبة اللاعب الذي يحصل على بطاقة صفراء بالجلوس على خط التماس 10 دقائق قبل العودة للعب مع زملائه، وهي اللائحة التي تعرف بـ«ذنب المهملات»، والمطبقة في لعبة الرجبي، وذلك للحد من تعرض حكام المباريات للشتائم والإهانات من اللاعبين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الدوري: «نخطط لمراجعة ومناقشة المقترحات التي شاركها معنا مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم «IFAB» بهدف تطوير الدوري المحلي».

وأقر «IFAB» بروتوكولاً جديداً يتعلق بطرد مؤقت في حال التهجم على الحكم وعقوبات تكتيكية قد تأخذ طريقها لموسم 2024-2025، وبما أن الدوري الأمريكي ينطلق في أواخر فبراير فربما يكون أول من يجرب الطرد المؤقت خصوصاً أن الدوري الأمريكي يطبق حالياً طرد اللاعب 3 دقائق من الملعب في حال خرق قواعد السلوك.

وكان ظهير سينسيناتي مات ميازغا هاجم غرفة الحكام بعد حصوله على بطاقة صفراء في ذهاب البلاي أوف أمام نيويورك ريد بولز هذا الموسم وتم إخراجه بالقوة، وطالبت رابطة الحكام حينها بمعاقبته ليكون عبرة لغيره.

وطبقت إنجلترا «ذنب المهملات» (وهو مصطلح يطلق على شعور الطالب المعاقب بالذنب عندما يقف بجانب سلة المهملات في الصف) في موسم 2019-2020 في دوري الصغار ويقوم الحكم بعد رفع البطاقة الصفراء بوجه اللاعب بتوجيه ذراعيه صوب خط التماس كي يخرج 10 دقائق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43mza8ja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"