عادي
استقبلهم منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد وحمدان بن محمد وسيف بن زايد

قـادة العالم يتوافـدون إلى الإمـارات للمشاركـة في «قمـة المنـاخ»

02:24 صباحا
قراءة دقيقتين
1
أردوغان يصافح منصور بن زايد

وصل الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، إلى البلاد، أمس الخميس، لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ «كوب 28».

وكان في استقباله سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

عبدالفتاح السيسي

كما وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، إلى البلاد أمس الخميس، لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28»، وكان في استقباله سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي.

لولا دا سيلفا

ووصل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، إلى البلاد أمس الخميس، لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28»، وكان في استقباله سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي.

الصورة

حمد بن عيسى

كما وصل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة إلى أبوظبي أمس الخميس، على رأس وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال قمة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) والتي انطلقت أعمالها أمس في «مدينة إكسبو دبي» بمشاركة أكثر من 180 من رؤساء دول وحكومات من حول العالم.كان في مقدمة مستقبلي ملك مملكة البحرين الشقيقة لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار الرئاسة في أبوظبي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وعدد من كبار المسؤولين.

عبدالله الثاني

كما وصل إلى البلاد أمس الخميس، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، في زيارة عمل يترأس خلالها وفد الأردن المشارك في أعمال قمة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» والتي انطلقت أعمالها أمس الخميس بمدينة «إكسبو دبي» بمشاركة أكثر من 180 من رؤساء الدول والحكومات.

وكان في مقدمة مستقبلي العاهل الأردني لدى وصوله إلى مطار آل مكتوم الدولي بدبي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، كما كان في استقباله الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، سفير دولة الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من كبار المسؤولين.

ناريندرا مودي

وصل ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، إلى البلاد الخميس، لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28»، وكان في استقباله، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية.

وتستضيف دولة الإمارات أعمال مؤتمر الأطراف بمدينة «إكسبو دبي» حتى 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32ws6sak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"