عادي

وكالة الأناضول التركية تعلن مقتل مراسلها في غزة

22:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وكالة الأناضول التركية تعلن مقتل مراسلها في غزة
وكالة الأناضول التركية تعلن مقتل مراسلها في غزة
إسطنبول - (أ ف ب)
قالت وكالة أنباء الأناضول التركية، الجمعة، إن قصفاً إسرائيلياً أدى إلى مقتل المصور الفلسطيني المتعاون معها في قطاع غزة منتصر الصواف، مع انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحماس.
وأوردت الوكالة على موقعها «قُتِل المصور المتعاون مع وكالة الأناضول في قطاع غزة، منتصر الصواف وشقيقه مروان وعدد من أقربائه، الجمعة في قصف إسرائيلي استهدف جنوب مدينة غزة».
وأتى ذلك في يوم شهد منذ الصباح، تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد انتهاء هدنة استمرت سبعة أيام في الحرب التي اندلعت في السابع من تشرين الأول/أكتوبر بين إسرائيل وحركة حماس. وأتاحت الهدنة وقف القتال وتبادل الإفراج عن رهائن ومعتقلين وإدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع.
وقال رئيس مجلس إدارة وكالة الأناضول ومديرها العام سردار قره غوز في رسالة تعزية نشرتها الوكالة «كنا قد فقدنا منذ بداية الحرب 71 من زملائنا الصحفيين في هجمات إسرائيل على غزة، واليوم، وللأسف، فَقَدَ منتصر الصواف، المصور المتعاون مع وكالتنا، حياته جراء هذه الهجمات».
وأشار إلى أن الوكالة «تكافح من أجل ضمان سلامة أرواح زملائنا الذين يؤدون مهامهم بتفان كبير في ظل ظروف صعبة للغاية في غزة».
من جهتها، أفادت لجنة حماية الصحفيين في وقت سابق الجمعة، بأن ما لا يقل عن 57 صحفياً وموظفاً في وسائل إعلام قتلوا منذ بداية الحرب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fzh9hyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"