عادي

الجيش الإسرائيلي: اكتشفنا 800 فتحة لأنفاق أسفل غزة

18:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجيش الإسرائيلي: اكتشفنا 800 فتحة لأنفاق أسفل غزة

القدس - (رويترز)

قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إن قواته اكتشفت 800 فتحة مؤدية إلى شبكة الأنفاق والمخابئ المتشعبة التابعة لحركة حماس أسفل غزة، منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر/ تشرين الأول، مضيفاً أن القوات دمرت أكثر من نصفها.

وقالت حركة حماس قبل بدء الحرب على قطاع غزة والتي دخلت أسبوعها الثامن الآن، إن لديها أنفاقاً بطول مئات الكيلومترات، وهي شبكة تعادل في حجمها مترو نيويورك، لخدمة وحماية قواعد عملياتها.

وجعل ذلك الأنفاق أهدافاً رئيسية للقصف الإسرائيلي باستخدام ذخيرة تخترق الحصون، واستعان مهندسو الجيش بروبوتات مسح ومادة متفجرة يمكن سكبها داخل الممرات.

وقال الجيش في بيان الأحد «تقع فتحات الأنفاق في مناطق مدنية وكثير منها قرب مبان ومنشآت سكنية أو بداخلها، مثل المدارس ورياض الأطفال والمساجد والملاعب».

وتتبع البيان، الذي يلخص عمليات القضاء على الأنفاق حتى الآن، روايات شبه يومية للقوات لوسائل إعلام قالوا فيها إنهم اكتشفوا فتحات لمداخل أنفاق في مواقع مدنية.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه دمر 500 فتحة نفق، من بين نحو 800 فتحة تم اكتشافها، وذلك باستخدام وسائل مختلفة تشمل «التفجير والإغلاق التام». وأضاف أنه جرى تدمير طرق أنفاق رئيسية بطول «أميال عديدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf5v8ed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"