عادي

«منشورات القاسمي» تثري مهرجان «الظفرة للكتاب»

20:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من جناح للمنشورات في أحد معارض الكتب

تشارك «منشورات القاسمي»- الدار المتخصصة بنشر وتوزيع مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة- في مهرجان الظفرة للكتاب الذي يقام تحت شعار «يسقي الظفرة ويرويها»، خلال الفترة من 4 إلى 10 ديسمبر الجاري في الحديقة العامة بمدينة زايد، بمشاركة أكثر من 50 مكتبة ودار نشر.

وتقدم منشورات القاسمي للقراء، وبلغات عدة كافة مؤلفات صاحب السمو حاكم الشارقة في مختلف جوانب المعرفة، ويأتي في مقدمتها وأحدثها موسوعة تاريخ عُمان المسماة سلطان التواريخ، والتي جاءت في أربعة أجزاء، الأول: «تاريخ عمان من الاستيطان البشري إلى نهاية الدولة الإباضية»، والثاني: «تاريخ الملوك النبهانيين»، والثالث: «تاريخ اليعاربة»، والرابع: «تاريخ أئمة البوسعيد».

وتعرض منشورات القاسمي كذلك الأعمال الروائية التاريخية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وهي «الشيخ الأبيض»، و«الأمير الثائر»، و«بيبي فاطمة وأبناء الملك»، و«رأس الأمير مقرن»، و«الشيخ المتصوف، والجريئة»، و«سيرة سلاطين كلوة»، و«مقاومة خورفكان للغزو البرتغالي».

كما يزخر جناح منشورات القاسمي بأضخم مشروع علمي في اللغة العربية وهو المعجم التاريخي للغة العربية الذي يضم (67) مجلداً حتى مرحلته الرابعة، إضافة إلى العديد من الكتب المميزة والإصدارات المتنوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h2zfbp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"