عادي

تعاون مصري سعودي في الصناعات الدفاعية

01:50 صباحا
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

وقعت وزارة الإنتاج الحربي المصرية، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، بهدف إقامة شراكات استراتيجية بين الجانبين، وذلك عقب انتهاء مراسم الافتتاح الرسمي النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية «إيدكس 23»، الذي بدأ أعماله اليوم في مصر، لمدة 4 أيام حتى 7 ديسمبر الجاري.

وقد التقى محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، أحمد بن عبد العزيز العوهلي، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالسعودية، حيث تم بحث تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التصنيع المختلفة.

وأوضح الوزير محمد صلاح، أن اللقاء يأتي انطلاقاً من إيمان الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات، مؤكداً أن دور الوزارة الأساسي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة من الذخائر والأسلحة والمعدات.

وأضاف أنه يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة، والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية، ومشروعات التنمية بالدولة.

واصطحب الوزير، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودي في جولة بجناح وزارة الإنتاج الحربي استعرض خلالها أحدث المنتجات العسكرية من أسلحة ومعدات وذخائر، كما استعرض الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة للوزارة، والتي تشارك بها الوزارة في النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية «إيدكس 23».

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري إلى اهتمام الوزارة بالاستفادة من الخبرات السعودية في العديد من المجالات، منوها إلى أن الوزارة تحرص بشكل دائم على التعاون مع مختلف الشركات العالمية في مجال نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمصر، وذلك في ضوء العمل المتواصل الذي تبذله تماشياً مع التوجه العام للدولة، وتحقيق سياساتها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات الصناعية والفنية والتكنولوجية المتاحة.

وأكد الوزير محمد صلاح أن مصر تعد سوقاً واعدة لجذب منتجات الشركات العالمية، والتي يمكن المشاركة في تصنيعها بشركات الإنتاج الحربي، وتصديرها أيضاً منتجات هذه الشركات إلى دول المنطقة والقارة الإفريقية بالاستفادة من الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به مصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn6wbsau

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"