عادي

«الفجيرة للبيئة» تبحث تعزيز التعاون مع روتردام الهولندية

00:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بحثت أصيلة المعلا، مدير هيئة الفجيرة للبيئة، مع أحمد أبو طالب عمدة مدينة روتردام الهولندية، سبل تعزيز أواصر التعاون بين الطرفين، ومناقشة المشاريع المشتركة في مختلف القضايا البيئية.
كما ناقش الطرفان، خلال اللقاء الذي عقد على هامش مؤتمر «كوب 28»، التحديات البيئية والتوجهات العالمية نحو التحول في قطاع الطاقة والقطاعات الأخرى؛ بهدف تقليل البصمة الكربونية، والوصول إلى الحياد المناخي، وضرورة وضع الحلول الاستباقية؛ للتغلب على هذه التحديات ضمن مشاريعهم المشتركة.
كما تم استعراض المشاريع المستقبلية ضمن خطط هيئة البيئة القادمة والتي تتوافق مع خطة الفجيرة الاستراتيجية 2026، بما يدعم مستقبل التغير المناخي في إمارة الفجيرة، ويعزز مفهوم التصدي الآمن.
وأفادت أصيلة المعلا بأن الشراكة الممتدة بين هيئة البيئة ومدينة روتردام والتي أكملت عامها الثامن، تعكس الحرص على استقطاب أفضل الممارسات العالمية، لحماية النظم البيئية في الإمارة، وتعزيز جودة الحياة.
من جانبه، أشاد أبو طالب بالجهود الدؤوبة لهيئة الفجيرة للبيئة؛ حيث حرصت من البداية على رسم خريطة استراتيجية لمستهدفاتها وعلى رأسها تعزيز شراكاتها المحلية والدولية وهو ما نلمسه حالياً من نتاج جهودها المتنامية.
وفي نهاية اللقاء، تعهد الطرفان بتكثيف ومواصلة الجهود وتطبيق أفضل الممارسات، للوصول إلى نتائج ملموسة تتوج التعاون المثمر الذي امتد لسنوات بين إمارة الفجيرة وروتردام. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryz45ph

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"