عادي
تعرّف إلى عدد من التجارب التي يطورها

سلطان بن أحمد يزور المجمع الكوري للواقع الافتراضي والمعزّز «كوفاك»

20:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سلطان بن أحمد خلال زيارته المجمع الكوري للواقع الافتراضي

الشارقة: «الخليج»

زار سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح الخميس، في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، المجمع الكوري للواقع الافتراضي والمعزّز «كوفاك».

واطلع في بداية زيارته على عرض عن عمل المجمع في سبيل تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، وتطوير المحتوى الإعلامي والعلمي. وفكرة المجمع تتمثّل في دمج التعليم والعلوم والترفيه لإنتاج واقع معزّز يسهم في تطوير المحتوى والأعمال.

وتعرف سموّه، خلال جولته إلى عدد من التجارب التي يطورها المجمع. مطلعاً على قسم «الميتافيرس» وهي مساحة تدعم النمو الكامل للشركات التي تعمل في «الميتافيرس»، بدءاً من مراحل التشغيل والتعليم والبنية التحية إلى الإنتاج والأعمال التجارية والتسويق.

ويضم المجمع مسرحاً وصالة عرض الواقع المعزّز، ومركز دعم الشركات، وقاعات التعليم، ومركز دعم الإنتاج، ومركز الإنتاج المشترك المخصص، لدعم تقنية البنية التحتية الخاصة بإنتاج المحتوى الواقعي، كما يضم استوديوهات لبرامج الواقع المعزّز.

كما يضم معرضاً دائماً لعرض إنجازات الواقع المعزّز، وتجربة المحتوى، وتشغيل برامج الأعمال، وعرض البرامج الحديثة الخاصة بالمجالات الطبية باستخدام تقنية الواقع المعزّز.

رافق سموّ نائب حاكم الشارقة، خلال زيارته: الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وطارق سعيد علّاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم علي الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.



التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32v5tr4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"