عادي

«معاً» تستعرض المشاريع المبتكرة لرواد الأعمال الاجتماعيين خلال COP28

14:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«معاً» تستعرض المشاريع المبتكرة لرواد الأعمال الاجتماعيين خلال COP28
دبي - وام
أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية - معاً، عن مشاريع وابتكارات رواد الأعمال المنضمين تحت حاضنة معا الاجتماعية والمنسجمة مع موضوع الاستدامة، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر COP28.
واستعرضت الشركات الناشئة الفائزة في الدورة الثامنة من برنامج حاضنة معاً الاجتماعية، مشاريعها المبتكرة أمام مجموعة من المسؤولين الحكوميين والمستثمرين وعلماء المناخ وممثلي الوسائل الإعلامية ومختلف الجهات المعنية.
وتطرح المشاريع، التي قدمها رواد الأعمال، حلولاً مستدامة ومتنوعة لمعالجة أزمة التغير المناخي وتركز على مجالات تشمل الطاقة النظيفة وإدارة التغير المناخي وإعداد التقارير إلى جانب إعادة التدوير، والخدمات المالية ذات التأثير الإيجابي على المناخ والغذاء والزراعة والتربة والتقاط غازات الدفيئة وإزالتها والنقل والتخزين المستدام.
وأطلقت هيئة “معاً ” النسخة الثامنة من حاضنة معاً الاجتماعية تحت شعار “شباب من أجل العمل المناخي” بهدف تشجيع الشركات الناشئة وتمكينها من تطوير حلول مبتكَرة تعالج الأولويات الاجتماعية والبيئية، بما يؤكد التزام أبوظبي بممارسات الابتكار المستدامة.
وتستهدف الدورة الثامنة من البرنامج تحقيق شعار شباب من أجل العمل المناخي ودعم الهدف 13 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وهو التصدي لتغير المناخ كما أنها تواكب إعلان 2023 عاماً للاستدامة في دولة الإمارات وتتسق مع أهداف المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050.
وتعتبر حاضنة معاً الاجتماعية منصة مُصممة خصيصاً لدعم الابتكار وتعزيز تبادل المعلومات وبناء القدرات، لتحقيق أثر إيجابي طويل الأمد في أبوظبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27a3fn37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"