عادي
مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: مقتل 7000 مسلح فلسطيني في القطاع

نتنياهو: سنمضي قدماً في الحرب بغزة.. وقائد الجيش: علينا تكثيف الضغط

23:20 مساء
قراءة دقيقتين

الخليج - وكالات

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، على أن إسرائيل ستمضي قدماً في حربها للقضاء على حركة حماس في قطاع غزة، مشيداً باستخدام واشنطن حق النقض «الفيتو» ضد مشروع قرار أممي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وقال نتنياهو في بيان عبر الفيديو: «أقدّر كثيراً الموقف الصائب الذي اتخذته الولايات المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.. وبالتالي ستواصل إسرائيل حربنا العادلة للقضاء على حماس، وتحقيق بقية أهداف الحرب التي حددناها»، بحسب «فرانس برس».

وتابع نتنياهو: «يجب على الدول الأخرى أن تدرك أيضاً أنه من المستحيل دعم القضاء على حماس من جانب، والدعوة إلى إنهاء الحرب من جانب آخر، الأمر الذي سيمنع القضاء على حماس»، وفقاً ل«رويترز».

تكثيف الضغط

في سياق متصل اعتبر قائد الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، السبت، أن على إسرائيل أن تكثف الضغط على قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف مستمر في موازاة عمليات برية، وذلك غداة تعطيل الولايات المتحدة قراراً في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف لإطلاق النار.

وقال هاليفي، خلال حفل عند الجدار الغربي (حائط البراق) في القدس: «كل يوم، نرى مزيداً من عناصر حماس يقتلون، مزيداً من منهم يصابون بجروح. وفي الأيام الأخيرة، رأيناهم يستسلمون. هذا مؤشر إلى أن منظومتهم تنهار، مؤشر على أن علينا تكثيف الضغط»، وفقاً ل«فرانس برس».

مقتل 7000 مسلح

من جانبه قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي السبت: إن «أكثر من سبعة آلاف مسلح فلسطيني قتلوا خلال الحرب مع حركة حماس في قطاع غزة».

وأضاف هنجبي في مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية: «هذا التقدير هو الحد الأدنى... يمكن أن يكون العدد أكثر من ذلك، لأننا لا نعرف كل شيء تحت الأماكن التي انهارت والأنفاق وما إلى ذلك. لكن هذا هو التقدير المتحفظ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t4hn89f4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"