مقال مدفوع
جديد الأسواق

شركة " Money Protects " تحصل على موافقة سلطة دبي وترخيص مركز دبي المالي العالمي

10:48 صباحا
قراءة 3 دقائق
ceo

في تطور مهم للقطاع المالي، حققت شركة Money Protects Capital Limited إنجازاً بالغ الأهمية من خلال الحصول على موافقة سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) والحصول على ترخيص الفئة 3 C من مركز دبي المالي العالمي .(DIFC) يعد هذا الإنجاز بمثابة شهادة على التزام Money Protects بدمج الابتكار المالي والتكنولوجيا، وتعزيز الاستدامة، وبناء الثقة على المدى الطويل داخل النظام البيئي المالي.


وباعتبارها شركة رائدة قادمة في المشهد المتطور للتكنولوجيا المصرفية والمالية المفتوحة، تحقق Money Protects خطوات واسعة في سوق القروض العقارية المتعثرة (NPL) غير المستغلة بقيمة 20 مليار درهم إماراتي وسوق مساعد بقيمة 10/20 مليار درهم إماراتي. يتم تغليف النهج المبتكر للشركة في حزمة الابتكار المركبة المكونة من 3 محاور، والمصممة لإعادة تعريف المنهجيات المالية التقليدية.
تتكون حزمة الابتكار من ثلاثة منتجات رائدة:


•    فترة النوم للأقساط الشهرية: حل جديد لإعادة هيكلة القروض العقارية يوفر فترة ممتدة بدون القسط الشهري (11 شهراً إلى 5 سنوات) مما يخفف الضغط المالي على المستهلكين.
•    القسط الشهري الثابت مدى الحياة: يهدف هذا المفهوم إلى تثبيت معدل الفائدة/الربح على القرض، وملء الفراغ الذي غالباً ما يتم تجاهله ضمن عتبة المستهلكين (أقل من 50 مليون دولار أمريكي) من قبل المؤسسات المالية التقليدية.
•    التأجير المزدوج: مفهوم تحرير حقوق الملكية الذي يمكّن المستهلكين من توليد مصادر دخل متعددة، وبالتالي تعزيز الأمن المالي.


في  دولة الإمارات، نمت أصول الجهاز المصرفي بنسبة 4.2% في عام 2021، لتصل إلى 3.3 تريليون درهم. وارتفعت نسبة القروض المتعثرة من 6.5% في 2019 إلى 7.9% في 2021. وعلى الرغم من ذلك، تحسنت تغطية مخصصات النظام المصرفي، حيث وصلت نسبة تغطية المخصصات المحددة إلى 60.0% من الأصول المتعثرة، ونسبة إجمالي تغطية المخصصات إلى 86.6%. ويمثل انكشاف الجهاز المصرفي على القطاع العقاري نحو 24.7% من إجمالي القروض، أي ما يعادل 432 مليار درهم، بنمو سنوي قدره 7.4%.


وفي هذه البيئة، تهدف Money Protects إلى استهداف 20 مليار درهم إماراتي بالإضافة إلى (5٪ من القروض العقارية المتعثرة) من خلال منتجاتها المالية المبتكرة، والتي تغطي جزءاً كبيراً من السوق. وتستعد حلول الشركة لإعادة تشكيل مشهد سوق القروض العقارية، الذي تبلغ قيمته حالياً 7,968 مليار دولار أمريكي عالميًا، ومن المتوقع أن يصل إلى 23,121 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.

يؤكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Money Protects، السيد ميرزا أشرف بيج، على تركيز الشركة على تحقيق التوازن بين احتياجات السوق والمستهلك من خلال سوق عبر الإنترنت في ظل نهج الخدمات المصرفية المفتوحة والتمويل اللامركزي. تعالج المنتجات الثلاثة تحديات المستهلك مثل تقلبات أسعار الفائدة وقضايا التدفق النقدي. من المتوقع أن يؤدي التعبير عن توفر المنتجات المذكورة أعلاه في السوق إلى تحقيق إيرادات بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي أو أكثر خلال 3 إلى 4 سنوات.
النموذج المبتكر للشركة، المسجل كـ "عمل علمي" تحت عنوان "نموذج التمويل اللامركزي لإعادة هيكلة الديون والائتمان طويل الأجل وإصدار الأسهم"، في مستودع الملكية الفكرية الأوروبي ويسعى إلى إحداث ثورة في الصناعة من خلال تقديم حلول رقمية للخدمات المالية المشتركة التحديات.


تمتد رؤية " Money Protects " إلى ما هو أبعد من الأهداف قصيرة المدى، مع التركيز على دعم النمو الاقتصادي والاستقرار. ومن خلال استهداف جزء كبير من سوق القروض العقارية المتعثرة وتقديم حلول مبتكرة، تستعد الشركة للعب دور محوري في تحويل المشهد المالي ودعم النمو المستدام في سوق الإمارات العربية المتحدة وخارجه.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yckjfzme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"