عادي
بدعم من مكتب أبوظبي للاستثمار

«غراديانت» المتخصصة بالأمن المائي تطلق مقرها في أبوظبي

22:35 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO)، عن اختيار شركة «اليونيكورن Gradiant» التي تقدّم حلولاً مبتكرة في مجال معالجة المياه والصرف الصحي التي أسسها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، لعاصمة دولة الإمارات، لتكون مقرها الرئيسي الجديد في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومركز الابتكار العالمي.

وقّع «ADIO» وشركة «Gradiant» اتفاقية التعاون في أثناء فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ «كوب28»، لتنضم الشركة إلى مركز أبوظبي المزدهر للمبتكرين، الذين يحملون على عاتقهم مهمة تطوير وتسويق حلول مجابهة التغير المناخي العالمي. يدعم «ADIO» النمو الاقتصادي في أبوظبي، إذ يعمد إلى جذب الشركات المبدعة في القطاعات الاقتصادية المرتفعة النمو التي تتوافق رؤيتها مع رؤية الإمارة الطويلة الأمد، كما أن اتفاقية التعاون مع شركة «Gradiant» التي تبلغ قيمتها مليار دولار، تنطلق بأبوظبي إلى موقع الصدارة في السوق الصناعية السريعة النمو. ومن المتوقع أن تصل قيمة السوق العالمية لمعالجة المياه ومياه الصرف الصحي إلى 1.1 تريليون دولار بحلول عام 2030.

يزود «ADIO» شركة «Gradiant» بخدمات دعم شاملة تيسر سبل النمو والتواصل مع نظام أبوظبي البيئي وفرص التجارة الدولية.

وقال بدر العلماء، المدير العام في «ADIO»: «إن إضافة شركة قيمتها مليار دولار تلعب دوراً نشطاً في دعم إحدى الأولويات العالمية هي دفعة قوية لمنظومة الابتكار في الإمارة، وخطوة مهمة في تحقيق التزامات الصافي الصفري. علاوةً على ذلك، فإن تركيز شركة «Gradiant» على تقديم خدمات فعالة للعملاء على مستوى القطاعات الرئيسية يتوافق توافقاً وثيقاً مع الأولويات الاقتصادية لأبوظبي، وستلعب عملياتها في الإمارة دوراً محفزاً للنمو في العديد من المجالات المختلفة. وفي إطار تنفيذ استراتيجيتها الأشمل المعنية بالأمن المائي، تبذل دولة الإمارات قصارى جهدها لزيادة معدل إعادة استخدام المياه المعالجة، وهو هدف يفخر «ADIO» بدعمه عن طريق مد سبل التعاون الاستراتيجي مع الجهات الفاعلة العالمية الرئيسية على شاكلة Gradiant».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fxtrf5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"