عادي

11 فيلماً بمسابقة «الإنيميشين» في «بغداد السينمائي»

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. جبار جودي

بغداد: زيدان الربيعي

أعلن د. جبار جودي، نقيب الفنانين العراقيين، رئيس مهرجان بغداد السينمائي، أن اللجنة التحضيرية للدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي «دورة المخرج الكبير محمد شكري جميل»، الذي تقيمه نقابة الفنانين العراقيين، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار، ودائرة السينما والمسرح، برعاية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، من 10 - 14 من فبراير/ شباط المقبل، قررت قبول 11 فيلماً للمشاركة في مسابقة أفلام التحريك «الإنيميشين»، من بين الأفلام العربية والعراقية المتقدمة للمهرجان.

وقال جودي، إن «أفلام (الإنيميشين) التي تم اختيارها ستشارك في مسابقة المهرجان لأفلام (الإنيميشين) هي أفلام: (الهرم) – محمد أبو غزالة – مصر. و(غالينا الموصل) - سلام موسى – العراق، و(شيرين) زيد شكر- العراق، و(سكتش) – عدي الكاظم – العراق، و(السقوط)- صفاء الكعبي – العراق، و(حلم على الحائط) إياد الكاظم – العراق، و(البرعم) محمد لفتة – العراق، و(حارث) - مهند الكاتب – العراق، و(القيامة) - ملاك الجميل- العراق، و(استمرارية) - محمد فوزي – العراق، و(طيف) – ميثم هاشم – العراق».

وأكد جودي، أن «المهرجان سيعلن تباعاً عن الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان الأخرى للأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة (فضاءات سينمائية جديدة) التي حصلت على منحة نقابة الفنانين العراقيين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytma3kmc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"