عادي

3 وفيات غامضة تثير التساؤلات في قاعدة عسكرية أمريكية

22:49 مساء
قراءة دقيقتين

وقعت ثلاث حالات وفاة غامضة لجنود أمريكيين في قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية في كولومبيا بولاية ساوث كارولاينا، وهو الأمر الذي أثار التساؤلات حول مدى ترابط تلك الوفيات الغامضة، وهل هناك أيدي خفية تقبع وراء حدوثها؟

وقالت مجلة «نيوزويك» الأمريكية، إن القاعدة شهدت حالتي وفاة في غضون أسبوعين. حيث عُثِر على رقيب تدريب بالجيش الأمريكي متمركز في فورت جاكسون في كولومبيا بولاية ساوث كارولينا ميتاً، السبت، بعد 10 أيام فقط من العثور على رقيب تدريب آخر ميتاً في قاعدة التدريب نفسها.

وفقاً لبيان صحفي تمت مشاركته مع مجلة نيوزويك، عُثِر على الرقيب زاكاري ميلتون البالغ من العمر 30 عاماً في سيارته، السبت، بعد أن تغيب عن الحضور للعمل. حيث تم إلحاق ميلتون بالكتيبة الأولى من فوج المشاة الرابع والثلاثين.

قال مسؤولو فورت جاكسون إن أفراد خدمات الطوارئ الطبية أعلنوا وفاة ميلتون بعد وقت قصير من وصولهم إلى مكان الحادث. وتم إخطار أقرب أقاربه، ويقوم قسم التحقيقات الجنائية بالجيش الأمريكي بالتحقيق في أسباب الوفاة.

وقال الجنرال جيسون كيلي، القائد العام في فورت جاكسون، في البيان: «نشعر بحزن شديد لفقدان الرقيب ميلتون». «قلوبنا مع عائلته وجنود كتيبة Always Forward خلال هذا الوقت العصيب للغاية».

ولم يتم الكشف عن معلومات إضافية، مثل سبب الوفاة. وقال مسؤولو فورت جاكسون، إن «القساوسة العسكريين والعاملين في مجال الصحة السلوكية والنفسية موجودون لدعم أعضاء وحدة ميلتون».

وفاة ميلتون هي الثانية التي يعانيها فورت جاكسون خلال الأسبوعين الماضيين. ففي 8 ديسمبر، عثر أعضاء وحدته على الرقيب ألين بيرترام، البالغ من العمر 34 عاماً، من الكتيبة الثانية، فوج المشاة الثالث عشر، ميتاً بعد تغيبه عن الحضور للعمل.

ووفقاً للتقارير المحلية، كان بيرترام يقيم في فورت جاكسون طوال الأشهر الثمانية عشر الماضية، وخدم في الجيش لمدة 12 عاماً. وتحقق شعبة التحقيقات الجنائية بالجيش في الحادث، لكنها قالت إنه لا يوجد دليل واضح على وجود شبهة جنائية في وفاة بورترام.

وبهذا ترتفع حالات الوفاة في القاعدة العسكرية خلال عام 2023 إلى 3 حالات، (ثلاثة رقباء تدريب في فورت جاكسون).

ففي 12 يونيو، عُثِر على الرقيب خايمي كونتريراس البالغ من العمر 40 عاماً ميتاً، في دورة الملاحة الأرضية، بعد اختفائه أثناء تمرين تدريبي قبل تسع ساعات تقريباً. ووفقاً لمسؤولي فورت جاكسون، فقد كان كونتريراس موجوداً على بعد نحو 50 متراً خارج حدود الدورة التدريبية، وأُعلِن وفاته في مكان الحادث.

ولم يعلن مسؤولو فورت جاكسون عن سبب وفاة كونتريراس.

ووفقاً للموقع الإلكتروني للقاعدة، فإن فورت جاكسون هي مركز الإنتاج الرئيسي للتدريب القتالي الأساسي للجيش، حيث يقوم بتدريب ما يقرب من 50% من جميع الجنود الأمريكيين الذين يدخلون القوات كل عام. ويتدرب أكثر من 60 في المائة من جميع النساء اللاتي يدخلن الجيش كل عام أيضاً في فورت جاكسون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde7knnb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"