عادي

تعاون لابتكار المواد المتقدمة واستكشاف السوق الإماراتي

00:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا
جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت كل من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، ممثلة بمركز البحوث والابتكار في الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد، وشركة «إل أوه إل سي» للتكنولوجيات المتقدمة، التي تُعتبر جزءاً من مجموعة «إل أوه إل سي» السريلانكية، أمس الجمعة، توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في تحديد الفرص المتاحة في مجال ابتكار المواد المتقدمة واستكشاف إمكانات السوق في دولة الإمارات.

وقع مذكرة التفاهم، الدكتور حسن عرفات، المدير الأول لمركز البحوث والابتكار في الغرافين والمواد ثنائية الأبعاد، ومانجو غوناواردانا، مدير شركة «إل أوه إل سي».

وتتماشى المذكرة مع رؤية القيادة في الدولة، حيث تدعم مساعيها نحو تحقيق أهداف الحياد الكربوني وتنويع الاقتصاد، وسيقوم الشركاء باستكشاف إمكانات واستراتيجية السوق في دولة الإمارات فيما يتعلق بالمواد وتكنولوجيات المعالجة التي طورتها الشركة.

من جانبه، قال الدكتور حسن عرفات: «ستعمل مذكرة التفاهم على تسهيل دور أبوظبي ودولة الإمارات في تطوير نظام بيئي متطور لابتكار المواد والذي تلعب جامعة خليفة دوراً أساسياً فيه، كما ستدعم جهود المركز في تعزيز التطوير العلمي والانتشار التجاري للتكنولوجيات المشتقة من الغرافين وغيرها من المواد ثنائية الأبعاد والمتقدمة».

وقال مانجو غوناوردانا: «نستعد لريادة أحدث التطورات والابتكارات في الغرافين وتطبيقاته المتنوعة، ونتطلع إلى الدور الفعال الذي ستلعبه جهودنا المشتركة في الاستفادة الشاملة من الإمكانات التي تحظى بها خصائص الغرافين المتميزة».

وتسعى مجموعة «إل أوه إل سي» إلى تنفيذ عملياتها في 22 دولة، من ضمنها دولة الإمارات التي تضم مجموعة من مؤسساتها المتخصصة بالابتكار والتكنولوجيا الرقمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2e5949wy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"