عادي

مانشستر يونايتد يعلن بيع 25٪؜ من أسهمه إلى جيم راتكليف

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أعلن نادي مانشستر يونايتد، استحواذ رجل الأعمال البريطاني سير چيم راتكليف على 25% من أسهم الفئة (ب) المملوكة لعائلة جليزر.

وأصدر النادي بياناً أكد خلاله أن راتكليف رئيس شركة INEOS سيستثمر 300 مليون جنيه إسترليني في مانشستر يونايتد قبل نهاية عام 2024، يدفع منهم 200 مليون جنيه إسترليني فور إتمام الاتفاق، وباقي المبلغ خلال الأشهر المقبلة، وبعدها يحق له شراء 25% من الأسهم فئة (أ) بسعر تم الاتفاق عليه مع عائلة جليزر.    

وأكد مانشستر يونايتد أن مجلس الإدارة وافق على الطلب المقدم من چيم راتكليف على تولي شركة INEOS إدارة عمليات كرة القدم في النادي.

وأشارت صحيفة فايننشال تايمز إلى أن قيمة الصفقة تبلغ 1.3 مليار جنيه إسترليني، موضحة أن الفترة الماضية شهدت اعتراضات من بعض أعضاء مجلس إدارة مانشستر يونايتد على فكرة السماح لشركة INEOS بإدارة عمليات كرة القدم رغم حصولها على حصة الأقلية، والعواقب التي قد تحدث في حال تقدم مستثمرين آخرين في المستقبل وكرروا الطلب نفسه.

ولفت النادي في بيانه إلى أن الصفقة قيد موافقات رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأن الحديث عن الاستثمارات المستقبلية في الصفقة، لا يعني أنها ستتم بشكل مؤكد، كونها مرتبطة بعدة شروط في العقود الموقعة بين عائلة جليزر وسير چيم راتكليف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/227e9p3k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"