عادي

مشاهير دخلوا «القفص الذهبي» في 2023.. أفراح العائلة الملكية الأردنية في المقدمة

17:41 مساء
قراءة 4 دقائق

القاهرة - إيمان مندور

دخل العديد من المشاهير «القفص الذهبي» في عام 2023، إذ كانت بعض هذه الزيجات مفاجئة للجمهور، وبعضها الآخر تصدّر حديث الشارع العربي لأيام، فيما اقتصرت بعض الأعراس على حفلات بسيطة حضرها بعض المقربين.

حسين الجسمي

من أبرز النجوم الذين احتفلوا بزفافهم في عام 2023، النجم الإماراتي حسين الجسمي، الذي فاجأ الجميع بعقد قرانه في فبراير/ شباط الماضي.

وشارك الجسمي متابعيه عبر حسابه على «إنستغرام»، بعض الصور التي تجمعه بأهله وأصدقائه، أثناء الاحتفال بعقد القران.

سامح الصريطي وحنان

ومن الزيجات التي جاءت مفاجأة للجميع كان زواج الفنان المصري سامح الصريطي من المطربة المعتزلة حنان، والذي تم قبل شهر رمضان الماضي على حد قولهما، كما أن هذا الزواج تم بعلم الأهل فقط، وتم الإعلان عنه لوسائل الإعلام في نهاية العام، وتحديداً خلال شهر ديسمبر الجاري.

ماريتا الحلاني

وفي النصف الأول من العام، احتفل المطرب اللبناني عاصي الحلاني، بزفاف ابنته «ماريتا»، النجمة الصاعدة في عالم الغناء، حيث تم عقد قرانها على كميل أبي خليل، في مزرعة والدها ببلدة الحلانية، بحضور عدد كبير من مشاهير الفن والإعلام في لبنان.

وزُفّت ماريتا الحلاني إلى عريسها على أنغام أغنية «عرس قلبي» التي تشترك في غنائها مع والدها عاصي الحلاني، وهي من كلمات وألحان أحمد عبد النبي وتوزيع توني سابا.

تامر عاشور

احتفل المطرب المصري الشهير تامر عاشور بزواجه من الإعلامية نانسي نور الدين في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بأحد الفنادق الكبرى في مدينة القاهرة، واقتصر الحفل على الأصدقاء والمقربين، وعدد من الفنانين والإعلاميين.

أحمد عصام

في مطلع فبراير/ شباط الماضي، تصدر حفل زفاف الممثل المصري أحمد عصام تريند منصات التواصل الاجتماعي في مصر حينها، ليس لشهرة صاحب الزفاف نفسه، ولكن للأحداث التي شهدها الحفل بحضور كبار نجوم التمثيل والغناء في مصر.

تحوّل حفل الزفاف لملتقى كبار النجوم في مصر، لا سيما في مجال الغناء، مثل محمد منير وحميد الشاعري وعمرو دياب وتامر حسني، وشهد العديد من المواقف بينهم، حيث تشارك كثير منهم الغناء سوياً، في مقدمتهم عمرو وتامر، في واقعة تحدث لأول مرة منذ دخولهما مجال الغناء، إذ لم يظهرا معاً من قبل على الإطلاق، وسط تداول أخبار مستمرة منذ سنوات، دون تصريح من كلا الطرفين، عن وجود خلافات وعدم توافق بينهما.

غدير السبتي

في فبراير/ شباط الماضي، احتفلت الفنانة الكويتية غدير السبتي بدخولها «القفص الذهبي» للمرة الثالثة، معلنة زواجها من حب طفولتها وابن الجيران الذي عاش بجوار منزل أهلها في سن الثالثة عشرة، مؤكدة أنها لم تتخيل أن يجمعهما القدر يوماً ما.

ونشرت مقطع فيديو مع زوجها، وعلقت قائلة: «هي لا تخاف من أمامها، لأنها تعلم من خلفها»، مؤكدة أنها تزوجت من حب حياتها، والإنسان الذي لطالما حلمت بوجوده في حياتها.

دانية الشافعي

احتفلت مقدمة البرامج السعودية دانية الشافعي، بزواجها، في فبراير/ شباط الماضي. وظهرت دانية في حفل زفافها بإطلالة ساحرة، حيث ارتدت فستاناً قصيراً باللون الأبيض، وتركت شعرها منسدلاً على كتفيها، لتخطف أنظار متابعيها عبر حسابها على «إنستغرام».

ميرنا نور الدين

احتفلت الفنانة المصرية الشابة ميرنا نور الدين بعقد قرانها على مدرب اللياقة البدنية عمر عطية، في شهر يونيو/ حزيران الماضي، وحضر هذا الحفل مجموعة من الأصدقاء المقربين، منهم بسمة بوسيل والفنان صلاح عبد الله وغيرهم من الفنانين.

جوري بكر

النجمة المصرية جوري بكر من النجوم الذين تزوجوا في عام 2023، إذ احتفلت بعقد قرانها على شخص من خارج الوسط الفني، كما أعلنت استقبالها مولودها الأول في العام نفسه.

طه دسوقي

شهد هذا العام أيضاً زواج الممثل المصري طه دسوقي من الستايلست نادين كيتشيدجيان، وذلك في أغسطس/ آب الماضي، إذ تم هذا الزواج بعد عام من خطبتهما، وحضر حفل الزفاف عدد كبير من نجوم الفن في مصر.

مجدي الهواري

بعد 5 سنوات من انفصاله عن الفنانة غادة عادل، احتفل المخرج المصري مجدي الهواري، بزفافه على الاستايلست دنيا عبد المعبود، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتصدر زفافه حينها مواقع التواصل الاجتماعي.

أسماء أبو اليزيد

أقيم عقد قران الممثلة المصرية أسماء أبو اليزيد في منتصف ديسمبر/ كانون الأول الجاري على مدرب اللياقة البدنية محمد الخطيب، بحضور عدد من الأقارب والفنانين المقربين، ومن أشهر الحاضرين الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وجيلان علاء وغيرهم.

الأميرة إيمان بنت عبد الله

أما الاحتفالات التي نالت اهتماماً عربياً وعالمياً كبيراً في 2023، فقد كانت أفراح العائلة الملكية الأردنية الهاشمية، إذ اتجهت الأنظار في مطلع مارس/ آذار من هذا العام إلى العائلة الملكية الأردنية التي احتفلت بزفاف الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني ورجل الأعمال اليوناني جميل ألكساندر في حفل بهيج، تصدّر أولوية مشاهدات الشارع العربي.

إذ حضر الحفل قادة العالم، وأبرز أفراد العائلة الملكية الأردنية، وأشهر نجوم العالم العربي، وتم نقل مراسم حفل الزفاف على شاشة التلفزيون الأردني.

الأمير الحسين بن عبد الله

زار الفرح منزل العائلة الملكية الأردنية للمرة الثانية هذا العام، في مطلع يونيو/ حزيران، إذ احتفلت بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، والأميرة السعودية رجوة آل سيف، ابنة رجل الأعمال السعودي خالد آل سيف.

وشهدت المملكة الأردنية احتفالات واسعة بزفاف ولي العهد، بحضور ضيوف بارزين من منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وعُقد القران في قصر زهران الذي بُنِي في عمان منتصف خمسينات القرن الماضي، واحتضن حفلات زفاف ملكية سابقة.

ووقّع الأمير، 28 عاماً، وعروسه، 28 عاماً، عقد قرانهما بوجود إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة، وبحضور عائلتيهما وعدد من الضيوف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3c3wba7x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"