عادي

مهرجان ليوا الدولي يستضيف منافسات «المونستر جام»

21:02 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات
  • المشغوني: هدفنا تفريغ طاقة الشباب في حلبة مخصصة

اختتمت تحديات الجولة الثانية من الاستعراض الحر للسيارات، التي أقيمت في حلبة الاستعراض في مرعب، ضمن مهرجان ليوا الدولي 2024، وحققت نجاحاً هائلاً بمشاركة 193 سيارة في فئات الاستعراض المختلفة، لتسجل المنافسات رقماً قياسياً يحدث للمرة الأولى في مرعب في هذه الفئة.

وجاء الرقم المبهر موزعاً على مدار يومين، حيث أقيمت في اليوم الأول تحديات الاستعراض لسيارات فئة «التي» وهي التويوتا وتمكّن من حصد المركز الأول محققاً أجمل استعراض سلطان يوسف الحمادي من الإمارات، وحلّ في المركز الثاني محمد جمعة الذيب، من الإمارات، وجاء ثالثاً سعود رشد المري من قطر.

وفي اليوم نفسه، تمكن في فئة «الإن» نيسان من تحقيق المركز الأول محمد راشد الظاهري من الإمارات، وحل ثانياً محمد أحمد العوضي من الإمارات، وجاء ثالثاً أحمد عبد الله البلوشي من الإمارات، وفي فئة «الإس» صالون حقق أجمل استعراض محمد جمعة الذيب من الإمارات، وحل ثانياً خالد البلوشي من الإمارات، وجاء ثالثاً علي بن محمد البلوشي من عمان.

وتفوقت الجولة الثانية من الاستعراض على الجولة الأولى التي أقيمت في بداية المهرجان من ناحية العدد، حيث شارك في الجولة الأولى 160 سيارة فقط، في حين دخلت المنافسة في الجولة الثانية 193 سيارة أعطت لأيام الاستعراض الحر إثارة أقوى، وأكبر في حلبة مرعب.

محمد المشغوني

رقم قياسي

وأعرب محمد المشغوني نائب رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي عن سعادته البالغة بأن يصل عدد المشاركين إلى رقم قياسي جديد في الاستعراض الحر ليكسر كل الأرقام السابقة للمشاركين في هذه المنافسة، وقال: «قرار إقامة جولتين للاستعراض الحر في هذه النسخة جاء بحكم الإقبال الكبير من الشباب على المشاركة في هذه الرياضة، وبالتالي رأينا أن تكون هناك منافسة ثانية ضمن فعاليات المهرجان كي نعطي مساحة وفرصة أكبر للشباب لتقديم إبداعاتهم ومهاراتهم في حلبة الاستعراض».

وأضاف محمد المشغوني: «مثل هذه المنافسات مطلوبة بحكم أنها تمنح الفرصة للمشاركين من أجل تفريغ طاقتهم في إطار قانوني محكم، وإعطائهم فرصة المنافسة في الأجواء المثالية، وبالتالي تقليل مخاطر الطرق التي نشاهدها دوماً والممارسات غير المرغوبة، ففي مرعب قدمنا للشباب فرصة ممارسة الهواية في مكان مقنن، يقدم لهم كل فرصة لتفريغ الطاقة في حلبة مخصصة لذلك».

على خط متصل، يستضيف مهرجان ليوا الدولي 2024 الأربعاء، وللمرة الأولى، منافسات استعراض سيارات المونستر جام الدولية، والتي تعد أضخم فئة من السيارات الاستعراضية.

وتعد المونستر جام تجربة مثيرة مع دخول شاحنات يصل وزنها إلى 5 أطنان إلى سلسلة من السباقات والمنافسات وجهاً لوجه في مضمار مخصص لمثل هذه التحديات، حيث تستعرض المهارات المختلفة للمتسابقين، وأيضاً تتحدى قوانين الفيزياء بالصعود والنزول.

وتنطلق تحديات المونستر جام على مدار يومي، الأربعاء والخميس، حيث ستعطى من خلال المنافسة أيضاً فرصة للمشجعين من أجل دخول فعالية مونستر جام بيت بارتي، وهي فرصة للتعرف عن قرب إلى المركبات الضخمة ومقابلة السائقين والترحيب بهم، والحصول على معلومات كافية حول كيفية إعداد الشاحنات القوية للمنافسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/msdjczk7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"