عادي

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط مسيّرة في الجولان.. وفصيل عراقي يتبنى

13:45 مساء
قراءة دقيقتين
تل أبيب - أ ف ب
أكد الجيش الإسرائيلي، الخميس، تحطم طائرة مسيّرة قرب قرية في مرتفعات الجولان السوري، بعد إعلان فصيل عراقي مسؤوليته عن هجوم في المنطقة.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن طائرة مسيّرة هجومية يرجّح أنها مزودة بمتفجرات وتمّ إطلاقها من سوريا، أسقطت ليل الأربعاء جنوب مستوطنة إلياد، ما أدى إلى أضرار مادية دون التسبب في ضحايا.
وأكد الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس، أن مسيّرة تحطمت قرب إلياد، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية بهذا الشأن.
وأعلن فصيل عراقي مسلح، في بيان، استهداف «هدف حيوي» في الجولان «بالأسلحة المناسبة».
وسبق أن أعلن الفصيل العراقي استهداف قواعد تضم قوات أمريكية ومن التحالف الدولي في العراق، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.
وبدأت الحرب في أعقاب هجوم غير مسبوق شنّته الحركة على غلاف غزة ، أدى إلى مقتل نحو 1140 شخصاً، وفق تعداد لفرانس برس، استناداً إلى آخر الأرقام الرسمية الإسرائيلية.
كما جرى خلال الهجوم احتجاز نحو 250 شخصاً لا يزال 129 منهم محتجزين في غزة، وفق إسرائيل.
ومذ ذاك تشنّ إسرائيل قصفاً مكثفاً للقطاع المحاصر، وبدأت بعمليات برية اعتباراً من 27 تشرين الأول/ أكتوبر، أدت إلى مقتل 21,110 أشخاص بينهم أكثر من ثمانية آلاف طفل وستة آلاف امرأة، وفق آخر الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة في غزة .
وأثارت الحرب مخاوف من توسع التصعيد إلى نزاع إقليمي، خصوصاً مع تبادل القصف على الحدود الإسرائيلية اللبنانية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، واستهداف قواعد توجد فيها قوات أمريكية ودولية في العراق وسوريا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc5p5kn4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"