عادي

«دانكي» ينجح بأدوات سينمائية مبهرة

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشهد من أغنية فيلم دانكي

دبي: مها عادل

حصد الفيلم الهندي «دانكي» الذي طرحته شركة فارس فيلم، مؤخراً، في دور السينما بالإمارات وحول العالم، نجاحاً جماهيرياً يضاهي ما حققه فيلم شاروخان السابق «باثان»، حيث استطاع المخرج العالمي راجكومار هيراني، أن يستخدم أدواته السينمائية بشكل يبهرعقول الجمهور حول العالم، ومن مختلف الثقافات، حيث حقق الفيلم إقبالاً كبيراً، وتم رصد إعجاب واستحسان العائلات، فقصة الفيلم تناسب جميع الفئات العمرية.

يمزج الفيلم مجموعة من العناصر بعناية ليشكل خلطة هندية سينمائية مميزة، بداية من قصته الملهمة، والأداء التمثيلي المتقن لفريق العمل، وعلى رأسهم النجم شاروخان، وصولاً لاختيار مواقع التصوير المبهرة، وليختتم الفيلم أدوات نجاحه باختيار الموسيقى التصويرية، والأغنيات، وهو العنصر الذي يبقى في ذهن المشاهد لسنوات، وتصبح الموسيقى علامة مميزة للفيلم.

ومن الأغنيات التي قام منتجو الفيلم بإطلاقها حديثاً وحققت شهرة ونجاح، أغنية «ماين تيرا راستا ديكونجا» والتي تجسد كلماتها ولحنها قصة الحب التي دارت بين أبطال الفيلم «هاردي» و«مانو».

وبقدر الحب الذي لقيته قصة «دانكي» من قبل الجماهير، فإن الأغاني شكلت عنصراً مهماً، وإضافة مميزة لنجاحه، حيث تكمل الأغاني كل مشاعر، أو عاطفة، تم توضيحها في الفيلم.

وتعتبر أغنية «ماين تيرا راستا ديكونجا» التي لحنها بريتام، وكتب كلماتها أميتاب باتاشاريا، وقام بأدائها الفنانون، فيشال ميشرا، شريا غوشال، شاداب فاريدي، والتمش فاريدي، من أهم الإضافات للفيلم. يضم الفيلم طاقماً فنياً من أبرز النجوم في الهند، حيث يقوم ببطولته شاروخان، بمشاركة كل من بومان إيراني، تابسي بانو، فيكي كوشال، فيكرام كوشار، وأنيل جروفر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yckd9z2w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"