عادي

الصين تدعو كل الأطراف إلى «ضبط النفس» بعد القصف المدفعي الكوري الشمالي

14:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بكين - أ ف ب
حضّت الصين كل الأطراف على «ضبط النفس»، الجمعة، بعد إعلان وزارة الدفاع في سيؤول أن بيونغ يانغ أطلقت قذائف مدفعية قرب جزيرتين كوريتين جنوبيتين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين: «في ظل الوضع الراهن، نأمل في أن تحافظ كل الأطراف على الهدوء وضبط النفس، وتمتنع عن القيام بخطوات تزيد من التوترات، وتفادي تصعيد إضافي للوضع، وتوفير ظروف لاستئناف الحوار المجدي».
وأضاف: «نحن نتابع من قرب التطورات وتبدلات الوضع في شبه الجزيرة الكورية»، مشيراً إلى أن «المواجهات بين الأطراف المعنية تزايدت في الفترة الأخيرة، والوضع في شبه الجزيرة يبقى على توتره».
وتابع: «نظراً إلى موقعها المجاور لشبه الجزيرة، دفعت الصين على الدوام للحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة، وحل مسائل شبه الجزيرة عن طريق الحوار والتشاور».
وأطلقت كوريا الشمالية الجمعة أكثر من 200 قذيفة مدفعية قرب جزيرتين كوريتين جنوبيتين، ما دفع بسيؤول إلى طلب إخلائهما، والتحذير من ردّ على هذا العمل «الاستفزازي»، وفق ما أفادت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ومسؤولون محليون. وبعد ساعات من ذلك، أجرت البحرية الكورية الجنوبية مناورات بالذخيرة الحية في جزيرة يونبيونغ، وفق ما ذكرت وكالة يونهاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/6tmseywt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"