عادي
التقى وفداً من طلبة جامعة هارفارد الأمريكية

سلطان بن أحمد: جامعة الشارقة تعمل على توسيع علاقاتها

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق

الشارقة: «الخليج»

التقى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح أمس الخميس، وفداً من طلبة جامعة هارفارد الأمريكية، خلال زيارتهم إلى جامعة الشارقة، وذلك في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

استعرض سمو الشيخ سلطان بن أحمد خلال لقائه الوفد النهضة التعليمية التي تتميز بها إمارة الشارقة واستراتيجيتها المتمثلة في تأسيس وإنشاء ورعاية العديد من المؤسسات الأكاديمية والعلمية، وتوفير مصادر ووسائل التعلم، إلى جانب اهتمامها بالتراث والآثار والتاريخ، مما أسهم في نيلها مكانة عالمية متفردة والعديد من الألقاب التي تعكس هويتها العلمية والمعرفية.

وأشار سموه إلى أن جامعة الشارقة تعمل على توسيع وتوثيق علاقاتها الدولية وتعاونها مع مختلف الجامعات المرموقة في العالم، وتبادل الزيارات العلمية والثقافية، إلى جانب تميز الحياة الطلابية فيها، الأمر الذي يجعلها إحدى المؤسسات التعليمية المتميزة عبر العديد من العناصر الخاصة بالعملية الأكاديمية الشاملة في تأهيل الطلبة في مختلف الجوانب باعتبارهم سفراء الجامعة في كل مكان.

المجموعات البحثية

ومن جانبه تناول الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، تاريخ ومكانة الجامعة والكليات والبرامج التي تضمها، مشيراً إلى اهتمامها بالبحث العلمي والمجموعات البحثية في مختلف التخصصات، ما يجعلها مؤسسة أكاديمية رائدة ومتميزة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وكان الوفد قد تجول في أقسام ومرافق أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، متعرفين الى ما تضمه من معارض مختلفة ونماذج ومجسمات تقدم شرحاً لرحلة وتاريخ تعامل البشر مع الفضاء.

وقدم الوفد في نهاية اللقاء شكره وتقديره إلى سمو رئيس جامعة الشارقة وإدارتها على حسن الاستقبال، مبدين إعجابهم بما تتميز به جامعة الشارقة وما تضمه من مراكز متخصصة، ومكانتها في الأوساط العلمية العالمية.

هدية تذكارية

وتفضل سمو نائب حاكم الشارقة، في نهاية الزيارة، بتسلم هدية تذكارية من الوفد، كما قدم سموه لهم درع جامعة الشارقة.

من جهة أخرى، تنطلق في جامعة الشارقة خلال الأسبوع القادم، فعاليات المؤتمر الدولي لتحليل الأعمال، والذي تنظمه كلية إدارة الأعمال بالجامعة، بالتعاون مع مركز تحليل الأعمال في الممارسات العملية التابع لكلية إدارة الأعمال في جامعة سري البريطانية، حيث سيناقش المؤتمر والذي تستمر جلساته على مدار أربعة أيام، مجموعة واسعة من القضايا والموضوعات، والبحوث النظرية والتطبيقية التي تقدم مساهمات كبيرة في مجالات بحوث العمليات والإحصاء والاقتصاد القياسي، وتطبيقات مبتكرة في تحليلات الأعمال.

ومن المقرر أن تُعقد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يوم الثلاثاء 9 يناير بمشاركة وحضور عدد كبير من المتحدثين والمشاركين الأكاديميين والمهنيين من جميع أنحاء العالم. لمناقشة أحدث الاتجاهات والابتكارات في تحليلات الأعمال.

المحاور العلمية

ويتناول المؤتمر عدداً من المحاور العلمية منها، تحليل مغلف البيانات، ونظام دعم القرار وتصوير البيانات والرؤى وذكاء الأعمال، وتحليلات التسويق وتطوير الحملة التسويقية، تحليلات الاستدامة البيئية، تحليلات الرعاية الصحية والتنبؤ بالنتائج، الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات، التحليلات المالية وإدارة المحافظ، تحليلات الاستدامة البيئية، التعلم الآلي، نظم دعم القرار للتنفيذين، سلسلة التوريد الرقمية والخدمات اللوجستية، المحاكاة والنمذجة.

كما سيناقش ويعرض ضمن فعاليات المؤتمر مجموعة من الأوراق البحثية لطلبة الدكتوراه في جامعة الشارقة ومناقشات من خلال الطاولة المستديرة التي تجمع رؤساء هيئات التحرير لمجلات علمية رفيعة المستوى في مجالات تحليلات الأعمال. يضاف إلى ذلك هناك جلسة حوارية، يحضرها خبراء مهنيين في مجال تحليلات الأعمال يمثلون شركات ومؤسسات مختلفة.

وسيشارك في المؤتمر أكثر من 65 باحثاً من أعضاء الهيئة التدريسية جامعة الشارقة، جامعة الإمارات، وكلية التقنية العليا، جامعة الملك فيصل، وعدد من طلبة الدراسات العليا، وباحثين من اليونان وبريطانيا وأستراليا وأمريكا وإيطاليا، والهند، ونيجيريا، وبنغلاديش.

ومن الجدير بالذكر أن تحليلات الأعمال هو مجال سريع النمو ويهدف إلى تغيير الطريقة التي تعمل بها الشركات والمؤسسات فيما يتعلق بالعمليات والتمويل والتسويق والمبيعات، حيث يتم استخدام البيانات المختلفة لاتخاذ قرارات أفضل وتحسين الكفاءة واكتساب ميزة تنافسية، كما يشمل المؤتمر الدولي لتحليل الأعمال عدة تخصصات إضافة إلى أغلب جوانب تحليلات الأعمال، بدءاً من الأساسيات وحتى المستويات المتقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/56xx6mf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"