عادي

20 نتيجة مختلفة في 48 مباراة من دوري أدنوك

22:33 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة الوصل وشباب الأهلي

إعداد: علي نجم

شهدت مباريات دوري أدنوك للمحترفين الكثير من النتائج التي أسهمت في تحديد ملامح جدول الترتيب، وتحديد هوية الفرق التي تتصارع من أجل اللقب، أو التي تبحث عن مكان آمن في الجدول.

ويواصل «الخليج الرياضي» رصد أبرز الأرقام التي تحققت، قبل توقف المسابقة، بسبب مشاركة منتخب الإمارات في نهائيات كأس آسيا التي تنطلق الأسبوع المقبل.

وشهدت مباريات الدوري ال84، تحقيق 20 نتيجة سجلت في المباريات، وكانت النتيجة الأعلى حضوراً (2-1)، بعدما تحققت في 14 مباراة، بينما حضرت نتيجة 3-1 في 12 مباراة.

أما ثالث النتائج التي تحققت، فقد تمثلت في التعادل الإيجابي 1-1 وحضرت في 8 مباريات، بينما حضر التعادل السلبي صفر-صفر والفوز بهدف دون مقابل والفوز 4-1 (6 مرات).

أما نتيجة (2-صفر) و(4-2) فقد حضرت كل واحدة 5 مرات، مقابل 4 مرات نتائج الفوز بنتيجة (3-صفر) و(3-2).

وحضر التعادل (2-2) مرتين، كما حضر مرتين الفوز بنتيجة (5-صفر).

وتحققت نتيجة (4-صفر)، و(4-3)، و(4-4)، و(5-1)، و(5-3)، و(6-صفر)، و(7-صفر) مرة واحدة.

2 «هاتريك»

أما على صعيد التهديف، فقد كان اللافت في دورينا، وبعد 84 مباراة، أن «الهاتريك» ظهر مرتين فقط طوال 12 جولة.

وكان «الهاتريك» الأول هذا الموسم للاعب المغربي وليد أزارو لاعب فريق عجمان في شباك اتحاد كلباء، وهي المباراة التي خسرها البرتقالي على أرضه بنتيجة 3-5، وذلك في الجولة الرابعة.

أما «الهاتريك» الثاني، فقد سجل في المرحلة ال12 قبل التوقف، حين تألق البرازيلي لورينسي مهاجم خورفكان، وهز شباك الوحدة بالثلاثية التي ساعدت «النسور» على التحليق بعيداً عن دائرة المهددين بخطر الهبوط.

26 ثنائية

وبخلاف «الهاتريك» الذي كان عملة نادرة، كانت الثنائيات، هي السمة الكبيرة في مباريات الدوري، وذلك بعدما حضرت 26 مرة.

وكانت الثنائية الأولى في الدوري بتوقيع البرازيلي كايو لوكاس لاعب فريق الشارقة في شباك اتحاد كلباء في المرحلة الأولى. أما الثنائية الأخيرة، فقد حملت توقيع البرازيلي غابياديي مهاجم فريق النصر في شباك عجمان.

وشهدت كل من الجولات الأولى والثانية والثالثة تسجيل ثنائيتين في كل منها.

وحققت المرحلة الرابعة تسجيل 4 ثنائيات، مقابل واحدة في الخامسة، و3 ثنائيات في السادسة، بينما غابت الثنائيات في المرحلة السابعة.

وعادت الثنائيات لتظهر مرة واحدة في المرحلة الثامنة، و3 مرات في التاسعة، و5 مرات في الجولة العاشرة، مقابل 3 مرات في الجولة 11، بينما غابت في المرحلة 12.

تميز ثلاثي شباب الأهلي

وكان شباب الأهلي قد حقق رقماً لافتاً، حين امتلك 3 لاعبين سجل كل منهم ثنائية في مباراة واحدة، حين دك الفريق البطل مرمى الإمارات بسباعية نظيفة.

وشهدت تلك المباراة تسجيل ثنائية عبر كل من جويلهيرم داسيلفا، ويوري سيزار وحارب عبد الله.

تألق لابا

أما التوجولي لابا كودجو، مهاجم فريق العين ومتصدر ترتيب هدافي الدوري حتى الآن، فقد وضع الثنائية الأولى في المرحلة الثانية في شباك حتا، قبل أن يعود ويسجل الثنائية الثانية في مرمى الإمارات في المرحلة السادسة، وليعود ويضع الثنائية الثالثة في شباك شباب الأهلي في المرحلة الثامنة.

ورفع «الجلاد» رصيده إلى 4 ثنائيات هذا الموسم، بعدما زار شباك خورفكان مرتين في المرحلة التاسعة.

أما علي مبخوت الهداف التاريخي للدوري، وهداف فريق الجزيرة، فقد سجل ثنائية أولى في مرمى النصر في المرحلة الأولى، ليعود ويضيف الثنائية الثانية في مرمى بني ياس في المرحلة التاسعة.

وتميز الإيطالي غابياديني مهاجم فريق النصر بتسجيل الثنائيات مرتين هذا الموسم رغم وضع الفريق المعقد في المراحل الأولى هذا الموسم.

ووضع المهاجم الإيطالي الدولي السابق أولى الثنائيات له في الدوري، في المرحلة الرابعة بتسجيل ثنائية في ليلة فوز الفريق على حتا بالثلاثة، قبل أن يكرر المشهد بتسجيل ثنائية «العميد» في شباك عجمان.

ثنائيات الوصل

أما الوصل متصدر جدول الترتيب والفريق الأقوى تهديفياً هذا الموسم، فقد سجل أولى الثنائيات عبر الهداف السويسري الدولي السابق هاريس في مرمى خورفكان في الجولة الرابعة، وفي المرحلة السادسة، سجل كل من فابيو ليما ونيكولاس خيمينيز ثنائية في الفوز على حتا بخماسية.

ووضع النجم الواعد أداما ديالو، اسمه في قائمة هدافي الثنائيات، بتسجيل ثنائية في مرمى البطائح (المرحلة التاسعة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3pmdr63m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"