عادي

«غولدن غلوب» يستعيد بعض بريقه بارتفاع عدد المشاهدين

15:34 مساء
قراءة دقيقتين
تايلور سويفت في حفل توزيع جوائز «غودلن غلوب» (أ.ف.ب)
تايلور سويفت في حفل توزيع جوائز «غودلن غلوب» (أ.ف.ب)
شهدت حفل توزيع جوائز «غولدن غلوب» هذا العام انتعاشاً على صعيد نسبة المتابعة التلفزيونية مع استقطابها 9,4 مليون مشاهد، في أداء مشجع لحدث فقد بريقه في السنوات الأخيرة، بسبب اتهامات بالعنصرية والفساد تجاه لجنة تحكيمه.
وتعكس الأرقام الأولية التي كشفتها شبكة «سي بي إس» الاثنين، تحسناً واضحاً بعد مستوى تاريخي منخفض عام 2023 مع 6,3 مليون مشاهد.
ويُنظر إلى حفل توزيع جوائز «غولدن غلوب»، منذ فترة طويلة، على أنها نقطة انطلاق أساسية لحفل «الأوسكار»، كما يعتبر من المناسبات المفضلة في «هوليوود»، لكنه عانى أزمة وجودية في السنوات الأخيرة.
وقوطع الحفل وحُرم من البث التلفزيوني عام 2022، بسبب فضائح أحاطت برابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود (HFPA)؛ إذ كشفت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» عام 2021 عدم وجود أعضاء سود في الرابطة، مشيرة إلى أن أعضاءها كانوا يقبلون هدايا فخمة من الاستوديوهات، غير أن هذه المنظمة التي أنشأت جوائز «غولدن غلوب» حُلّت مذْ ذاك، وبيعت حقوق الجوائز لحساب مستثمرين من القطاع الخاص.
وبعد إجراء إصلاحات عميقة وضمّ عدد كبير من الناخبين من كل أنحاء العالم، وعد القائمون الجدد على هذه الجوائز ببداية جديدة.
ويبدو أن حفل الأحد الذي كان فيلم «أوبنهايمر» أبرز الفائزين فيه بحصوله على خمس جوائز، يظهر استعداد «هوليوود» لفتح صفحة جديدة على هذا الصعيد.
وحضر الحفل الكثير من الضيوف البارزين، من بينهم مارتن سكورسيزي وليوناردو دي كابريو وأوبرا وينفري وتايلور سويفت.
الغائب الوحيد البارز كان الممثل الكوميدي ريكي جيرفايس، الذي رفض جائزة أفضل عرض كوميدي ارتجالي (ستاند آب)، والتي مُنحت خلال حدث قدّمه بنفسه مرات عدة.
ونجح حفل توزيع جوائز «غولدن غلوب» في العودة إلى صدارة الاهتمامات في «هوليوود»، رغم فشل جو كوي الذي كُلف تقديم الحدث في اللحظة الأخيرة هذا العام.
وواجه كوي انتقادات بسبب نكاته التي اعتُبرت ثقيلة؛ إذ لم تلقَ صدىً إيجابياً لدى الحاضرين في الحفلة.
مع ذلك، لا يزال جمهور «غولدن غلوب» أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة. ففي 2020، استقطبت الحفلة أكثر من 18 مليون مشاهد.
وتشهد احتفالات توزيع الجوائز الكبرى تراجعاً في عدد المشاهدين منذ سنوات، خصوصاً لأن أفراد جيل الشباب يمضون وقتا أطول على الشبكات الاجتماعية أو منصات البث التدفقي مقارنة بالوقت الذي يمضونه أمام التلفزيون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3sxxze93

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"