عادي

الحوثيون: 5 قتلى و 6 جرحى جراء الضربات الأمريكية والبريطانية في اليمن

13:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الحوثيون: 5 قتلى و 6 جرحى  جراء الضربات الأمريكية والبريطانية في اليمن
الحوثيون: 5 قتلى و 6 جرحى جراء الضربات الأمريكية والبريطانية في اليمن
«الخليج» - وكالات
أكدت جماعة الحوثي في اليمن الجمعة، أن الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ستة بجروح.
وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع: «أدت الغارات إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة ستة آخرين».
ويأتي الهجوم بعد أسبوع على تحذير وجّهته 12 دولة بقيادة الولايات المتحدة للحوثيين، من أنهم سيواجهون عواقب في حال مواصلة استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر، أحد أهم الممرات المائية للتجارة العالمية.
وخلال الأسابيع الماضية، شنّ الحوثيون أكثر من 25 عملية استهداف لسفن تجارية يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئ إسرائيلية، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، «تضامناً مع قطاع غزة»، الذي يشهد حرباً مع إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر.
وكان آخرها استهداف الحوثيين «سفينة أمريكية كانت تقدّم الدعم لإسرائيل»، مستخدمين أكثر من 20 طائرة مسيّرة وصاروخاً فوق البحر الأحمر، أسقطتها القوات الأمريكية والبريطانية، في ما وصفته لندن بأنه «أكبر هجوم» منذ بدء حرب غزة.
وقبل ساعات على هذه الضربات، أكد زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي أن الرد على أي هجوم أمريكي «لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيراً».
وقال في خطاب بثّه التلفزيون الخميس: إن «أي اعتداء أمريكي لن يكون أبداً من دون رد، ولن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيراً بأكثر من 24 طائرة مسيرة وبعدّة صواريخ، بل أكبر من ذلك».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4bbe84k2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"