عادي

بالفيديو | التحالف الدولي يشن ضربات على مواقع حوثية في اليمن

09:19 صباحا
قراءة دقيقتين

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، شن غارات بمشاركة بريطانية استهدفت مواقع تابعة لميليشيا الحوثي في عدد من المدن اليمنية.
وتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن، في بيان بعدم التردد في "توجيه المزيد من الإجراءات لحماية شعبنا والتدفق الحر للتجارة الدولية حسب الضرورة"، وتابع: "هذه الضربات رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة وشركاءنا لن يتسامحوا مع الهجمات على أفرادنا أو يسمحوا لجهات معادية بتعريض حرية الملاحة للخطر في أحد الطرق التجارية الأكثر أهمية في العالم".

وذكر أن "القوات الأميركية بالتعاون مع المملكة المتحدة وبدعم من أستراليا وكندا وهولندا نفذت هذه الضربات الناجحة ضد عدد من الأهداف في اليمن التي يستخدمها المتمردون الحوثيون لتعريض حرية الملاحة للخطر".

وقال مسؤول في البنتاغون، إن الأهداف المدرجة على لائحة القصف الجوي مناطق في صنعاء ومرفأ الحديدة، مضيفاً أن نحو عشرة أهداف حوثية تم استهدافها.

وأشار إلى أن الأهداف التي ضُربت هي مراكز تصنيع مسيرات ومخازن أسلحة، مؤكداً مشاركة مقاتلات أمريكية وبريطانية في القصف على مواقع الحوثيين.

المواقع الحوثية المستهدفة، حيث تعرّض معسكر القوات البحرية في الحديدة بمنطقة الكثيب ومحيط مطار الحديدة وموقع في ضواحي زبيد والزيدية بالمدينة للقصف، إضافة إلى قاعدة الديلمي الجوية وفج عطان ومعسكر اللواء الثامن في صنعاء، ومعسكرات الجند ومحيط مطار تعز واللواء 122، في محافظة تعز.

وأكد مسؤول أمريكي، أن الضربات ضد الحوثيين تتم بطائرات وسفن وغواصات.

من جهته، قال قيادي في جماعة الحوثي، إن غارات استهدفت عدة مدن يمنية في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي 3 انفجارات في العاصمة اليمنية، بينما أكد مسؤول حوثي شن غارات معادية على صنعاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5cfsm4v9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"