عادي

العبيدلي مديراً عاماً لتنفيذي مجلس وزراء العمل بـ«التعاون»

14:35 مساء
قراءة دقيقتين
العبيدلي مديراً عاماً لتنفيذي مجلس وزراء العمل بـ«التعاون»
العبيدلي مديراً عاماً لتنفيذي مجلس وزراء العمل بـ«التعاون»
تسلّم محمد بن حسن العبيدلي، الوكيل المساعد السابق بوزارة العمل في دولة قطر، مهام عمله مديراً عاماً للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وكان وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول المجلس قد أقروا في سبتمبر الماضي، في ختام أعمال الاجتماع التاسع للجان الوزارية المعنية بالعمل والشؤون الاجتماعية، تعيين العبيدلي مديراً عاماً للمكتب التنفيذي للمجلس للفترة من يناير 2024 ولمدة أربع سنوات، ليكون بذلك أول قطري يشغل هذا المنصب، الذي كان يشغله الدكتور عامر بن محمد الحجري من عمان.
وأكد العبيدلي سعيه خلال توليه منصبه الجديد إلى تعزيز مكانة المكتب كذراع فنية خليجية داعمة لتوجهات وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول المجلس، ولفت إلى أنه لامس عمل المكتب عن قرب خلال توليه مهامه في وزارة العمل بدولة قطر.
وقال إن توجيهات وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول المجلس، التي صدرت في اجتماعهم الأخير بمسقط، تركزت على دفع مسيرة المكتب التنفيذي للأمام بتطوير برامج العمل في المجالين العمالي والاجتماعي، بما يخدم أنشطة وأهداف وزارات العمل ووزارات الشؤون الاجتماعية بدول المجلس في تنمية الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية على مستوى دول المنطقة، فضلاً عن تعزيز مكانة الدول الأعضاء خلال مشاركاتها في المؤتمرات والمحافل العربية والدولية.
كما أشار إلى أن المكتب التنفيذي يتلقى دعماً غير محدود من الدول الأعضاء واهتماماً مباشراً للارتقاء بخدمات هذه المنظمة الخليجية، وتأكيده الدائم لأهمية استمراريتها في أداء دورها على أكمل وجه تلبية لتطلعات قادة دول المجلس وتحقيق طموحات المواطنين.
وأضاف أن دول مجلس التعاون تولي ملفات العمل والشؤون الاجتماعية اهتماماً كبيراً، جاء من ضمنها إنشاء المكتب التنفيذي، حيث قامت الدول الأعضاء باتخاذ خطوات عديدة من أجل أن تتماشى قوانينها وإجراءاتها ونظمها مع المتطلبات التي تنص عليها الالتزامات الدولية.
كما أشاد بدور مملكة البحرين في تعزيز ودعم التعاون والعمل المشترك في مجلس التعاون الخليجي، منذ احتضانها مقر المكتب في عام 1978، لافتاً إلى التسهيلات والخدمات التي تقدمها المملكة للمكتب والتي تعكس التزامها بتحقيق العديد من الإنجازات الخليجية.
وأثنى العبيدلي على الجهود المخلصة والدؤوبة التي بذلها الدكتور عامر الحجري خلال توليه مهام عمله مديراً عاماً للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء شؤون التنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون، في تعزيز العمل الخليجي المشترك عبر تنفيذ رؤى وتطلعات أصحاب وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yckefa89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"