عادي

الشارقة تتهيأ لاستضافة الدورة الثالثة لـ«العربي للطفل»

17:21 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة تتهيأ لاستضافة الدورة الثالثة لـ«العربي للطفل»
الشارقة تتهيأ لاستضافة الدورة الثالثة لـ«العربي للطفل»

كشف الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت، عن الاستعداد لاستضافة الجلسة الثالثة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل، لتعزيز التواصل والتفاعل بين الأطفال، بما يعكس التزام الشارقة بتوفير بيئة تشجع على تطوير وتعزيز القدرات. وقال: «نسعى جاهدين لضمان تحقيق أهداف البرلمان العربي للطفل وتطوير مواهبهم لتمثيل الطفولة العربية».

وتابع: «يشهد الحدث مشاركة واسعة من الأعضاء من مختلف دول الوطن العربي، حيث سيتمكن الأطفال من المشاركة في برامج تعليمية وإثرائية وترفيهية والقيام بجولات سياحية تسهم في تنمية مهاراتهم وإثراء خبراتهم، وذلك في إطار حرص الشارقة على تقديم دعم كامل لتحقيق أهداف البرلمان العربي للطفل وتعزيز نمو وإبداع الأطفال العرب».

ستنعقد الجلسة الثالثة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وبمتابعة أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومن المقرر أن تستمر فعاليات الجلسة من 18 إلى 27 فبراير المقبل، وتم تكثيف الجهود ورفع مستوى الجاهزية لضمان إعداد برنامج فعاليات شامل وناجح.

تقوم الأمانة العامة للبرلمان العربي، بالتعاون مع الجهات المعنية، بالتحضيرات اللازمة لاستقبال وتوديع وفود الأطفال من مطارات الدولة ومرافقتهم خلال فترة الاستضافة، بما في ذلك الترتيبات اللوجستية كالتذاكر والتنقل والإقامة. كما يتم تنظيم فعاليات برنامج متنوع يشمل ورش عمل وزيارات لتعزيز تجربة الأطفال.

وأفاد الباروت بأن انعقاد الجلسة بإمارة الشارقة يأتي بأهمية كبيرة لأطفال الوطن العربي، حيث إن اللقاء يشكّل منصة فريدة للتفاعل والتواصل، وتبادل الأفكار والتجارب، والتعرف إلى الثقافات، ومناقشة قضاياهم، وبناء جيل واعٍ ومتحد، يفهم قضاياه ويشارك في صياغة مستقبله بشكل فعّال.

وأكد أن الجلسة مناسبة قيّمة لتشجيع المشاركة الفعّالة، وتطوير مهارات القيادة والحوار، ونقل القيم المعرفية والإنسانية والاجتماعية إلى الأجيال، ما يسهم في ترسيخ روح المسؤولية الاجتماعية والانتماء إلى الوطن العربي في نفوس الأطفال، ويمهّد الطريق لبناء مستقبل واعد ومستدام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5adx4p7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"