عادي
مبادرة مجتمعية مميزة

دبي تطلق دوري نزلاء المؤسسات العقابية

23:06 مساء
قراءة دقيقتين
آل رحمة وجلفار والكربي خلال المؤتمر الصحفي

أعلن مجلس دبي الرياضي وشرطة دبي عن إطلاق «الدوري العام للنزلاء» الأول من نوعه في المنطقة المخصص لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية والذي يقام خلال الفترة من 7 فبراير إلى 31 مايو المقبل ويشارك فيه 14 فريقاً لكرة قدم تتنافس وفق نظام دوري السداسيات ويهدف إلى تعزيز ممارسة النشاط البدني داخل المؤسسات العقابية ومراكز التوقيف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث فيه ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، والعميد مروان جلفار مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، وسالم الكربي رئيس اللجنة المنظمة للحدث، بحضور العميد صلاح جمعة ناصر بوعصيبة، نائب مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالوكالة وفريق عمل شرطة دبي والإعلاميين.

ورحب ناصر أمان آل رحمة بالحضور من شرطة دبي الشريك الاستراتيجي للمجلس في العديد من المبادرات الرياضية المجتمعية، كما رحب بالإعلاميين وفريق عمل اللجنة المنظمة للحدث، وقال: «يسرنا أن نعلن اليوم عن إطلاق «الدوري العام للنزلاء» لكرة القدم، الذي يمثل مبادرة مجتمعية رائدة نقدمها بالتعاون مع شرطة دبي التي نرتبط معها بعلاقة قوية وتعاون استراتيجي تام».

وأضاف: «نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية من مختلف جنسياتهم جزء من المجتمع، يمكن أن تسهم الرياضة في دعم تأهيلهم وعودتهم إلى المجتمع وهم يتمتعون بصحة وسعادة، ويكونون أفراداً نافعين لمجتمعهم».

واختتم آل رحمة: «تأتي هذه المبادرة بعد النجاح الذي شهده (برنامج نزلاء الرياضة)، الذي حقق مكاسب كثيرة من أبرزها تأهيل 1800 نزيل ونزيلة في دورات متخصصة، وتأهيل أكثر من 100 نزيل ونزيلة في دورات متخصصة ومعتمدة تؤهلهم للعمل في القطاع الرياضي في بلادهم، كما أن 20% من النزلاء مارسوا في بلادهم المهن الرياضية التي تم تأهيلهم فيها، وتم تنظيم 23 دورة تأهيلية بين التدريب والتحكيم، وشهدت المؤسسات العقابية 15% نسبة انخفاض مراجعات النزلاء للعيادة».

وأكد العميد مروان عبد الكريم جلفار، أن المؤسسات العقابية، وبتوجيهات الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام شرطة دبي، ومتابعة مساعده لشؤون البحث الجنائي، حريصة على خلق بيئة مناخية صحية للنزلاء، كالأعمال المهنية والحرفية والدورات التدريبية والبرامج التعليمية، بالإضافة إلى الأنشطة والبرامج الرياضية التي لا تقل أهمية عن بقية الجوانب، نظراً لأثرها الإيجابي الكبير في السلوك النفسي والصحي والاجتماعي للنزيل، ومساهمتها الفعالة في خفض السلوك العدواني أو العنيف.

وأوضح أن بطولة «الدوري العام للنزلاء»، تُقام للمرة الأولى على مستوى دولة الإمارات، ويُشارك فيها 14 فريقاً بنظام الفرق السداسية، وذلك في 7 من شهر إبريل القادم وحتى 31 من شهر مايو، وستحصل الفرق الحائزة المراكز الأولى في البطولة، على ميداليات وكؤوس ومبالغ مالية.

ومن جانبه، توجه سالم الكربي بالشكر إلى شرطة دبي ومجلس دبي الرياضي، وقال: «يعد هذا الحدث هو أول دوري نظامي في العالم للنزلاء ويقام على مدار موسم كامل مثل الدوري العام لكرة القدم، وستقام البطولة في سجن العوير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2423etzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"