عادي

«ويلي» لخدمة نقل الركاب الفاخرة تبدأ العمل في دبي

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
خدمات ويلي في دبي
دبي: خنساء الزبير

تتطلع شركة خدمة نقل الركاب الخاصة «ويلي» للتوسع في دبي، كجزء من جهود التوسع الدولية التي تعطلت بسبب كوفيد في عام 2020.

وصرحت الشركة، التي أسسها رجل الأعمال الروسي السويسري أنطون تشيركونوف، لشبكة «سي أن بي سي» ببدء تقديم رحلات في دبي ابتداءً من يوم الأربعاء، لتلبية احتياجات العملاء الأثرياء بشكل أساسي.

وستبدأ عملها في دبي بتوفير رحلات فاخرة على متن سيارات «بي أم دبليو الفئة الخامسة» تمهيداً لإضافة الطراز «بي أم دبليو» i5 الكهربائية في المستقبل، وهي خطوة تشير لنية الشركة استخدام المركبات الكهربائية في أساطيلها.

وتخطط لتوسيع فريقها وشبكة السائقين في الشرق الأوسط إلى أكثر من 1000 خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

وقال تشيركونوف إن «ويلي» تستهدف سوق دبي، الذي تخطط لدخوله منذ عام 2021، حيث إن الإمارة تشكل مركزاً لرجال الأعمال الأثرياء المهاجرين من أوروبا، بالإضافة إلى «الرحالة الرقميين» من الشباب.

وأشار تشيركونوف، خلال حديثه مع الشبكة، إلى انتقال العائلات ورجال الأعمال الأوروبيون إلى دبي في السنوات الخمس الماضية ما يجعل الإمارة الوجهة الأكثر طلباً من قبل عملاء وأعضاء الشركة، حيث إن دبي تشهد أعلى معدلات هجرة وافدة لأصحاب الملايين في العالم.
وتم تصميم منصة «ويلي» بشكل أكبر نحو الاستخدام الشامل في السوق، ويعتقد تشيركونوف أن منصته لديها فرصة للتميز.

ويقع المقر الرئيسي للشركة الناشئة في لندن، وهي شركة تقدم تطبيقاً لطلب السيارات مشابهاً لتطبيق أوبر، ولكنها تستهدف العملاء ذوي الثروات العالية.

فعلى سبيل المثال يبلغ متوسط الأسعار حوالي 46 جنيهاً استرلينياً (57.72 دولار) لرحلة مدتها 30 دقيقة من مايفير إلى مدينة لندن.

وبالعودة إلى عام 2020، قبل الوباء مباشرة، قال تشيركونوف في مقابلة مع «سي إن بي سي» إنه كان يخطط لجمع 30 مليون دولار من رأس المال الجديد للشروع في التوسع في الولايات المتحدة.

ويبلغ التمويل، الذي لم يتم الكشف عنه سابقاً، 15 مليون دولار، وبذلك يصل إجمالي الأموال النقدية التي جمعتها الشركة حتى الآن إلى 43 مليون دولار. وأعلنت عن إيرادات بلغت 22.5 مليون جنيه استرليني في عامها المالي 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/6uwrkpdm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"