عادي
عززت الجهود الجماعية للوقاية من المرض

«أصدقاء مرضى السرطان».. مبادرات تحدث الفارق في حياة المستهدفين

21:30 مساء
قراءة 3 دقائق
«أصدقاء مرضى السرطان».. مبادرات تحدث الفارق في حياة المستهدفين
  • دعم وتوعية على منصات التواصل وفحوص مجانية

 

الشارقة: «الخليج»

نظمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، مجموعة من المبادرات لتعزيز الجهود الرامية إلى رفع الوعي بالسرطان، ودعم المرضى والناجين وعائلاتهم، وذلك احتفاء باليوم العالمي للسرطان (4 فبراير من كل عام)، والأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان، تماشياً مع جهود الإمارات الرامية إلى تثقيف وتوعية وتمكين المجتمعات في جميع أنحاء المنطقة.

وجسدت الأنشطة والفعاليات التي نظمتها رؤية الجمعية ورسالتها الرامية إلى إحداث التأثير الإيجابي المنشود في حياة جميع أفراد المجتمع.

وأطلقت الجمعية بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، سلسلة من المبادرات خلال الأسبوع تحت شعار «نحن معكم»، تشمل حملة على منصات التواصل الاجتماعي، شهدت تفاعل الجماهير في جميع أنحاء منطقة الخليج، للتأكيد على أهمية التضامن مع مرضى السرطان ودعمهم.

الصورة

وتعاونت الجمعية مع «ريكسوس مارينا» أبوظبي لتنظيم فعالية «مسيرة ريكسوس»، التي جمعت 100 راكب دراجة في «كورنيش المارينا»، في مسيرة مجتمعية تمتد على مسافة 20 كيلومتراً، ونجحت الفعالية في تعزيز النشاط البدني وجودة الحياة والصحة العامة.

وإلى جانب المسيرة الخيرية، قدمت الجمعية الفحوص الطبية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في «كورنيش ريكسوس» أبوظبي، ونشرت الوعي بأهمية الكشف المبكر، وتمكين الأفراد من تحمل مسؤولية الحفاظ على صحتهم.

وفي إطار رسالتها الرامية إلى إعادة الأمل إلى حياة المرضى ومواصلة دعمهم، أطلقت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، مبادرة لجمع التبرعات على منصة (YallaGive)؛ إذ تشجع الحملة جميع أفراد المجتمع على التبرع مباشرة، أو إطلاق حملاتهم الخاصة على المنصة.

الصورة

وتعاونت الجمعية مع «بلدية دبي» و«دبي سفاري بارك» لرفع الروح المعنوية لعدد من المرضى والناجين، مقدمة لهم تجربة فريدة في الجو الجميل وسط المناطق الطبيعية للسفاري، حيث شكلت الجولة تجربة إيجابية ساعدت المشاركين على الاسترخاء، على مدار يوم حافل بالفعاليات الشيقة التي شكلت استراحة من رحلة العلاج.

وبالتعاون مع شركة «ناوس كوزميتكس» الشرق الأوسط، تم تنظيم زيارة إلى الأطفال المصابين بالسرطان في «مستشفى ميديكلينيك» بدبي، حيث قدم فريق شركة «ناوس» الهدايا للأطفال، وتفاعل معهم في ألعاب ممتعة، لإحداث التأثير الإيجابي المنشود، وتوفير بيئة داعمة للأطفال ومقدمي الرعاية الصحية.

الصورة

أيضاً، شاركت الجمعية في جلسة نقاشية حول تشخيص الإصابة بالسرطان، ضمن القمة التي نظمها مجلس الأعمال البريطاني الإماراتي حول رعاية المصابين بالسرطان، وركزت على مشاركة المعارف والرؤى والتجارب والخبرات في مجال رعاية المرضى، وأسهمت في تعزيز التعاون بين الإمارات والمملكة المتحدة في الحد من انتشار السرطان والوقاية منه.

وفي جلسة نقاشية ثانية أقيمت في «غرف دبي» بالتعاون مع «مجلس سيدات أعمال دبي»، شاركت الجمعية في نقاش مفتوح حول السرطان عموماً، وسرطانات الأطفال خصوصاً، استهدفت رفع الوعي وتقديم معلومات قيمة حول التحديات التي تواجه رعاية مرضى السرطان، إلى جانب التعرف إلى أحدث التطورات والتوجهات في هذا المجال، وتعزيز الحوار والتفاهم بين مجتمع المرضى ومقدمي الرعاية الصحية والطبية والعلاجية.

الصورة

واحتفت الجمعية بإطلاق كتاب رعاية مرضى السرطان في الإمارات خلال جلسة بعنوان «سد فجوة الرعاية»، حيث قدمت الجمعية فصلاً من الكتاب استعرض دور الجمعية في خدمة المجتمع.

وتعاونت الجمعية مع «مهرجان أضواء الشارقة» لإضاءة «بيت الحكمة»، المركز الثقافي والمعرفي الرائد، و«متحف الشارقة للآثار» باللون الأرجواني، الذي يرمز إلى نشر الوعي بالسرطان.

ويعد التزام الجمعية بدعم المصابين ونشر الوعي عاملاً أساسياً من عوامل ريادة الجمعية على المستوى المجتمعي.

 

الصورة

 

الصورة

 

الصورة

 

الصورة

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr5kdx6f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"