عادي

15 % من الطلاق في مصر خلال أول سنة زواج

18:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
15 % من الطلاق في مصر خلال أول سنة زواج

القاهرة: «الخليج»

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، الاثنين، الدليل التدريبي التفاعلي الخاص بمبادرة المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة».

ويعد إطلاق هذا الدليل نقلة نوعية في مجال إعداد المقبلين على الزواج، حيث يقدم محتوى ثرياً وشاملاً يتناول مختلف جوانب الحياة الأسرية، كما يوفر كافة السبل التي تتيح وتشجع مشاركة، ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالورش التدريبية.

وأكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال فعالية إطلاق الدليل، أن بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، كشفت أن مصر شهدت 198 ألف حالة طلاق.

وقالت: إن هذه المؤشرات عكست معاناة المجتمع من ظاهرة «الطلاق المبكر»، حيث إن 15% من حالات الطلاق كانت بين زيجات لم تتخط سنتها الأولى، و38% بين زيجات لم يتخط عمرها الثلاث سنوات.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هذه المؤشرات تؤكد أهمية استهداف الشباب في مرحلة ما قبل الزواج، لتعريفهم بالأسس السليمة لاختيار شريك الحياة، والجاهزية النفسية والمفهوم الواقعي للزواج والحياة الأسرية، ولذلك حرص مشروع «مودة»، منذ البداية على تبنى منهجية التنسيق والتشبيك مع الجهات المعنية كافة، التي تستهدف هذه الفئة.

وأكدت، أن أهداف مشروع «مودة»، تلاقت مع مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية، وبدأت رحلة الإعداد والتخطيط لتنفيذ برنامجاً تدريبياً متكاملاً، يحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/37xm8zs9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"