عادي

انطلاق كأس أبوظبي للتزلج على الجليد

21:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
انطلاق كأس أبوظبي للتزلج على الجليد

تنطلق صباح الخميس، منافسات كأس أبوظبي كلاسيك 2024 للتزلج الاستعراضي والتي تقام في صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي على مدى 4 أيام بتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات الجليدية وبدعم ورعاية من مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، وبمشاركة قياسية بلغت 105 لاعبين ولاعبات من 15 دولة.

وتضم منافسات كاس أبوظبي كلاسيك للتزلج الاستعراضي على ثلاث بطولات هي بطولة الأندية، وبطولة الاتحادات «الايس يو»، والبطولة الوطنية المحلية، وتمثل فرصة رائعة للاعبين على مستوى العالم لتجميع نقاط تؤهلهم للمشاركة في البطولة القارات الأربع، وبطولة كأس العالم وتأهلهم كذلك للمشاركة في الأولمبياد الشتوية العالمية، وتمتاز المنافسات بوجود 3 مستويات المبتدأ والمتقدم والاحترافي.

وقال الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، رئيس نادي أبوظبي للرياضات الجليدية، إن إقامة البطولات الرياضية يسهم في تنشيط الحركة الرياضة في الدولة، ويسهم كذلك في صقل المواهب الرياضية محلياً للوصول إلى العالمية.

وتتميز كأس أبوظبي كلاسيك 2024 للتزلج الاستعراضي بوجود «البطولة الوطنية» ضمن المنافسات وهي بطولة محلية الهدف منها تقييم مستويات اللاعبين واللاعبات في الإمارات لاختيارهم ضمن منتخب الإمارات الوطني للمشاركة في البطولات الدولية.

وتشمل المنافسات على بطولة الاتحادات (الاسي يو) وهي مخصصة لمنتخبات الدول المشاركة، وبطولة الأندية وتشارك فيها ثلاثة أندية من الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2ktwppvy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"