مقال مدفوع
جديد الأسواق

6 تجارب وأنشطة مُذهلة للعائلات في "قرية الأضواء" بمهرجان أضواء الشارقة

14:40 مساء
قراءة 3 دقائق
sharjah light festival

تُعتبر "قرية الأضواء" واحدة من أبرز الفعاليات في مهرجان أضواء الشارقة، حيث تُقام في مكان مركزي بالقرب من قاعة المدينة الجامعية في الشارقة وتجمع بين الفنون الضوئية والثقافية والترفيهية، كما تهدف إلى إثراء تجربة الزوار وتقديم تجارب فريدة وممتعة للعائلات والمجتمع، للاستمتاع بتجارب متعددة الأبعاد تشمل الفن، والموسيقى، والثقافة، والترفيه، ما يجعلها وجهة مثالية لجميع الأعمار.
ويشهد المهرجان هذا العام مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية والتجارب الغنية بالتسلية والمرح والترفيه، بما في ذلك نخبة من التجارب التفاعلية الساحرة والمستوحاة من الضوء وتجتمع كلها في قرية الأضواء، التي تقدّم آفاقاً جديدة من الفرح والمغامرة، إليكم بعض ما يمكن تجربته:

1-تجربة طعام لا مثيل لها
مع أكثر من 50 مطعماً يقدم مجموعة من المأكولات والمشروبات بنكهات متميزة ومتنوعة بين الأصالة والأكلات التراثية والتقليدية والمذاقات الغربية في مطاعم البرغر اللذيذة والحلويات الشرقية والمشروبات ذات النكهات المختارة كالقهوة التركية والعربية والكثير غيرها من المشروبات المبتكرة، وسواء كنت من عشاق المأكولات الشعبية والتراثية أو الأنواع الجديدة والمعاصرة أو حتى بعض النكهات الجديدة المفضلة؛ فستجد كل ما تبحث عنه من مأكولات تضمن تجربة تذوق ممتعة للكبار والصغار.

 

2-نفق الوسائط المتعددة -هايبر سونيك

الصورة
sharjah light festival


بمجرد مرورك من هذا النفق ستستمتع بتجربة فريدة من نوعها، فهو مجهز بمجموعة من التقنيات الضوئية المتميزة والوسائط التفاعلية المبهرة؛ حيث تعمل الأضواء الممتدة على طول النفق على توفير أجواء ديناميكية مليئة بالمفاجآت والإبداعات الحركية، التي تنقل الزائر إلى عالم مختلف كلياً، لعيش تجربة تفاعلية قل نظيرها.
تعتبر تجربة نفق الوسائط المتعددة في مهرجان أضواء الشارقة 2024 واحدة من أبرز الفعاليات الفنية، التي تمزج بين الإبداع والتكنولوجيا، وتوفر تجربة فريدة ومميزة للزوار. فهي تأخذ الزوار في رحلة مذهلة من الأصوات والأضواء، ما يثري تجربة الفن الحديث ويعزز فهمهم لدور التكنولوجيا في التعبير الفني.

3-معرض التجارب – الكرات الكونية والمرايا السماوية

الصورة
sharjah light festival


استمتع بالتجارب الغامرة في هذا المعرض الآسر، بدءاً من معرض كرات المرايا الفريد من نوعه وحتى كرات السحاب العائمة فوق حفرة الكرات، فربما تكون هذه المرة الأولى، التي تتوفر فيها لزوار المهرجان مثل هذه التجربة الخيالية، التي تنعش الحواس، والمعتمدة كلياً على تقنيات متطورة من الوسائط المتعددة والتصميم الصوتي الفريد؛ للاستمتاع بلحظات فريدة من نوعها من الصور ومقاطع الفيديو، التي لم يسبق لها مثيل.
أما معرض المرايا السماوية فهو معرض فني لا مثيل له، وهو الأول من نوعه، حيث يجد الزوار أنفسهم في عالم غريب من المرايا الضخمة، التي تفتح لهم آفاقاً لا حدود لها، ليستمتعوا برحلة من الخيال. تم تصميم العرض من قبل الفنانة علياء السند. وهي فنانة وخطاطة إماراتية متخصصة في العروض الحية مثل عروض التصوير الفوتوغرافي بالاعتماد على الضوء. تجمع أعمال السند الضوئية الجميلة بين فن الخط الأنيق والاستخدام المتقن لتكنولوجيا الضوء لالتقاط صور درامية بخطوط الضوء للأشخاص والأماكن.

4-منطقة الألعاب

الصورة
sharjah light festival


إنها بمثابة أرض العجائب المليئة بالإثارة والمغامرة، صُممت خصيصاً للصغار لإطلاق العنان لمخيلتهم واختبار تجربة تحاكي طفولتهم ببراءتها وفضولها. هي عبارة عن كرنفال من المرح، حيث تضم مجموعة من ألعاب المهرجان المتميزة، التي ستُبقي زوار قرية الأضواء الصغار مستمتعين لساعات طويلة. منطقة الألعاب ستأخذ الأطفال في رحلة ساحرة عبر عالم من العجائب. إنها الوجهة المثالية للصغار للاستمتاع وتعلم مهارات جديدة وصنع ذكريات دائمة.

5-الفقاعات العجيبة
سيجد الزوار أنفسهم في واحة خلابة من الفقاعات العجيبة، التي تكتسي بألوان قوس قزح المتوهجة تحت السماء. يعتبر هذا العمل الفني الضخم أعجوبة تعتمد على تفاعل الألوان مع الشمس والسماء فوق الفقاعات فتزدان بألوان قوس قزح الناتجة عن الانعكاسات أثناء مرور الضوء.

6-عرض طائرات الدرون
سيحظى زوار قرية الأضواء هذا العام، خلال عطلة نهاية الأسبوع، بفرصة الاستمتاع بالعرض المبهر لطائرات الدرون، في مشهد بديع تُنار فيه سماء قرية الأضواء بلوحات فنية تنبض بالحياة. يضيف هذا العرض المذهل، الذي يجمع بين التكنولوجيا والفن، لمسة ساحرة إلى مهرجان أضواء الشارقة الآسر، والذي يثير كل عام إعجاب وإلهام ملايين الزوار من جميع الأعمار.
يُقدم المهرجان الذي تمتد فعالياته حتى 18 فبراير 2024، عروضاً حية ومتجددة تعكس إنجازات الإمارة وتميزها على مختلف الصعد كالثقافة والعلم والابتكار والفنون.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdf8swum

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"