عادي

80 % من الشركات في الإمارات تتفادى رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية

11:55 صباحا
قراءة دقيقتين
1
دبي: «الخليج»
أكدت دراسة مسحية حديثة صادرة عن شركة «بروف بوينت» العاملة في مجال الأمن السيبراني والامتثال، أن المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية مستعدة بشكل أكبر بممارسات أمان البريد الإلكتروني مقارنة بنظرائها العالميين.
وفقاً لتحليل الشركة؛ فإن أغلبية المؤسسات في الإمارات 80% قد طبقت ونشرت سجل (المصادقة القائمة على النطاق، وتقرير الرسائل، والمطابقة)، مقارنة بـ73% فقط من إجمالي الشركات المدرجة عالمياً.
يأتي ذلك في الوقت التي تستعد فيه شركات جوجل وياهو وآبل لإطلاق متطلبات جديدة للمصادقة على البريد الإلكتروني، مصممة لمنع المهاجمين من إساءة استخدام البريد الإلكتروني.
ويعتبر (DMARC) بروتوكولاً للتحقق من صحة البريد الإلكتروني مصمم لحماية أسماء النطاقات من الاستخدام السيئ من قبل قراصنة الإنترنت، ما يقلل من مخاطر التنكر للعلامات التجارية، ويقوم بالتحقق من هوية المرسل قبل السماح للرسالة بالوصول إلى وجهتها المقصودة. «الرفض» هو أعلى مستوى للحماية والمستوى الموصي به، وهو إعداد وسياسة تمنع الرسائل الاحتيالية من الوصول إلى هدفها المقصود.
وقال إميل أبو صالح، المدير الإقليمي للشركة في المنطقة: «تقوم دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة دولة الإمارات بتحسين استعدادها السيبراني بشكل متواصل، ولكن يجب عليها مواصلة تحسين التدابير ضد محاولات الاتصال الاحتيالية عبر أهم ناقل تهديد - البريد الإلكتروني، حيث يستخدم قراصنة الإنترنت بانتظام طريقة تزييف النطاق للتنكر كمنظمات وشركات معروفة عبر إرسال بريد إلكتروني من عنوان مرسل شرعي مفترض. تم تصميم هذه الرسائل الإلكترونية لخداع الأشخاص للنقر على الروابط أو مشاركة التفاصيل الشخصية التي يمكن استخدامها لسرقة الأموال أو الهويات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y9h3c5c2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"