عادي
تناول دور الإمارة في تحفيز الابتكار والتعاون السينمائي

مهرجان «I-Film»: أبوظبي مركز عالمي لصناعة المحتوى

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
سمير الجابري
سمير الجابري
اختتم مهرجان «I-Film» فعاليات نسخته الافتتاحية التي استضافها مركز ياس الإبداعي في جزيرة ياس بأبوظبي، وسلطت الضوء على دور أبوظبي في تحفيز الابتكار والتعاون في قطاع الأفلام والسينما، واستقطبت الخبراء والمواهب الناشئة وعشاق السينما لتعزيز منظومة القطاعات الإبداعية.
وأبرز المهرجان مكانة أبوظبي المتنامية بصفتها مركزاً عالمياً لصناعة المحتوى، لا سيما في ظل المساهمات اللافتة من لجنة أبوظبي للأفلام (ADFC) والمختبر الإبداعي (CL) في هيئة الإعلام الإبداعي.
وأشار محمد ضبيع، المدير العام لهيئة الإعلام الإبداعي بالإنابة، وسمير الجابري، رئيس لجنة أبوظبي للأفلام، إلى أن المهرجان استعرض البنية التحتية المتطورة في أبوظبي والحوافز المالية المجزية التي تقدمها لصناع الأفلام والمحتوى في مختلف أنحاء العالم.
ومن جانبه قال خالد خوري، رئيس قسم تطوير المواهب في هيئة الإعلام الإبداعي: «شهد المهرجان مستويات لافتة من الإقبال والحماس من المواهب الناشئة، ما يعزز دعم أبوظبي للمهن الإبداعية وعقد شراكات مثمرة في القطاع».
وبدوره، قال سارافانا براساد، مؤسس مجموعة «The innovative group»: «يتخطى المهرجان مفهوم الفعاليات التقليدية في قطاع السينما، حيث يشكل حافزاً للإبداع والابتكار وتنمية المواهب في المنطقة. ونفخر بروح التعاون والإنجازات المميزة التي شهدتها النسخة الافتتاحية من المهرجان، ما جعلها ترسم بداية فصل جديد في قطاع السينما بأبوظبي ومختلف أنحاء العالم».
وشهد المهرجان تنظيم ورش عمل عدة بإشراف آر. راتنافيلو ومانوج باراماهمسا، المصورين السينمائيين الشهيرين، ومهندس الصوت ريسول بوكوتي، والتي أكدت الدور المحوري للسرد القصصي في قطاع السينما، ما منح المشاركون تحليلات مهمة حول الفنون السينمائية.
ويعكس نجاح المهرجان مدى التزام أبوظبي بابتكار بيئة مواتية لنمو القطاعات الإبداعية، ما يعزز مكانة الإمارة بصفتها وجهة عالمية رائدة للسينما والإعلام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3fev7zpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"