عادي

«اقتصادية دبي» تستعرض منتجاتها وخدماتها في «جلفود»

18:44 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة الاقتصاد والسياحة  بدبي تسلط الضوء على مجمو عة من المنتجات والخدمات  وفرص الاستثمار
الدائرة تستعرض منتجاتها وخدماتها
دبي: «الخليج»
تشارك دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في الدورة الـ 29 من معرض جلفود، الفعالية التجارية الأكبر على مستوى العالم في قطاع المأكولات والمشروبات، لتسلّط الضوء على مجموعة من المنتجات والخدمات وفرص الاستثمار.
وتعزز مشاركة الدائرة في المعرض الذي انطلقت فعالياته في 19 فبراير/ شباط الجاري وتستمر حتى الـ 23 منه، في مركز دبي التجاري العالمي، الدور المحوري الذي تلعبه في استقطاب المصنعين والمستثمرين الأجانب ودعم المصدرين من الإمارة، لاسيما في قطاع الأغذية والمشروبات، الذي يُعدّ أحد القطاعات الأساسية لاقتصاد دبي.
ويوفر المعرض السنوي، الذي يستقطب أكثر من 5500 جهة عارضة من 127 دولة، فرصاً فريدة لرواد الأعمال المحليين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، للتواصل مع الشركات والمشترين والتجار والحكومات والوفود التجارية المشاركة من مختلف دول العالم، إلى جانب تبادل التجارب والخبرات المرتبطة بقطاع الأغذية والمشروبات المتنامي في دبي.
وتأتي مشاركة الدائرة ممثلةً بمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية. حيث تسهم جهود الدائرة والمؤسسات التابعة لها في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، مطلع العام الماضي، بهدف مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة في العقد المقبل، وتحويل دبي إلى واحدة من أفضل ثلاث مدن في العالم للأعمال والترفيه؛ فضلاً عن مضاعفة حجم التجارة الخارجية من خلال 400 مدينة إضافية على خريطة التجارة الخارجية، وتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال دعم إمكاناتها وتطوير قدراتها وتوسعها العالمي.
وتحرص الدائرة على الاستفادة من المعرض، لتسليط الضوء على بيئة التجارة والتصنيع والاستثمار الحيوية في الإمارة، بالتوازي مع السعي لجعل دبي مركزاً عالمياً لقطاع المأكولات والمشروبات.
وتعمل مؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية، خلال المعرض، على الترويج لخدمات التصنيع والصادرات في دبي، وتمكين المشترين من التواصل والتنسيق مع الشركات المحلية، والمشاركة في جلسات نقاشية لتعزيز الوعي بالقطاع والسعي لاستقطاب الاستثمارات في القطاع الصناعي. وسيستضيف نادي نخبة المشترين وفوداً من عدة دول، بما في ذلك 193 مشترياً، لربطهم بالمصنعين والمصدرين بالإمارة.
ويشهد المعرض مشاركة 10 مؤسسات ناشئة وطنية متعاونة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجال الأغذية والمشروبات في الإمارة. ويساهم حضور المؤسسة في المعرض بإبراز دورها المحوري في تعزيز نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي، حيث تستعرض مجموعة من المنتجات والخدمات وتساعد هذه الشركات في التواصل مع العارضين الدوليين، والوصول إلى أسواق وفرص جديدة.
وتبرز من بين الشركات المشاركة المصنع الناشئ «فريو» للمياه الغازية الصحية، و«بيتر بايتس» لتجارة المواد الغذائية والمشروبات، و«سبيشل فودز زون» لتجارة المواد الغذائية، و«راشنز» لتجارة المكملات الغذائية وميامن للتجارة، و«فاب تريدينغ وان بيرسن»، والمراعي العربية للتجارة، والنهلة للتجارة العامة و«سمارت فيليج بروموشنال جيفتس»، و«هيلث تشويس» للتجارة العامة. وحرصت المؤسسة على المشاركة في دورات المعرض، منذ أكثر من 10 سنوات، مّا ساهم في دعم أكثر من 120 شركة من أعضائها، تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها خلال هذه الفعالية السنوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y2xh2wvx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"