عادي
«النواب والدولة» يتفقون على سبع نقاط.. وعقيلة يصف المخرجات بالإيجابية

البرلمان الليبي يؤكد بدء إجراءات تشكيل «حكومة جديدة»

01:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مجلس النواب الليبي خلال جلسة سابقة

أكد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، تنفيذ ما جاء في البيان الختامي لاجتماع أعضاء بمجلسي النواب والدولة في القاهرة أمس الأول الخميس، والبدء في إجراءات تشكيل الحكومة الجديدة، وفقاً للإعلان الدستوري وتعديلاته.

ووصف صالح في بيان مقتضب، مساء أمس الأول الخميس، ما جاء في بيان اجتماع القاهرة بأنه «خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح».

وأكد البيان الختامي لاجتماع القاهرة بين أعضاء مجلسي النواب والدولة سبع نقاط منها الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة موحدة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما دعا البيان مجلس النواب إلى فتح باب الترشح لرئاسة الحكومة، والشروع في تلقي التزكيات ودراسة ملفات المترشحين، وتقديم خريطة طريق لمجلسي النواب والدولة للحل السياسي.

كما دعا البيان إلى ضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الصادرة عن مجلس النواب توسيع دائرة التوافق ودعوة المجتمع الدولي لدعم التوافق الوطني واحترام إرادة وسيادة القرار الوطني.

وأعلن أعضاء « النواب والدولة» رفضهم مبدأ الاستيلاء على السلطة بفرض الأمر الواقع، ودعوا الجميع لدعم جهود المجلسين لاستعادة أمن ووحدة البلاد واستقرارها.

من جهـــة أخـــرى، ذكـــــرت السفـــــارة الأمريكيـــة، أمــــس الجمعـــــة، أن الوفــــد الأمريكـي التقى في مدينة مصراتة آمر المنطقة العسكرية الوسطــى محمد موسى، ومساعديه.

وأشارت إلى تأكيد «دعم الولايات المتحدة للجهود الليبية للحفاظ على سيادة ليبيا، وتوحيد المؤسسات العسكرية».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rvuajr2f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"