عادي

الإمارات : خيبة أملنا كبيرة ازاء نتائج تصويت مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

22:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سسسس

أعربت دولة الإمارات، الثلاثاء، عن خيبة أمل كبيرة إزاء نتائج تصويت مجلس الأمن اليوم على مشروع قرار وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، والذي حظي بتأييد 13 من أصل 15 عضواً. 

وذكرت البعثة الدائمة لدولة الإمارات عبر حسابها على موقع "إكس" : "بعد أكثر من أربعة أشهر من القتل والتشريد، دون وجود نهاية في الأفق، آن لهذه الحرب أن تنتهي".

واستخدمت الولايات المتحدة، الثلاثاء، حق النقض (الفيتو) لثالث مرة ضد مشروع قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بشأن الحرب التي تشنها إسرائيل منذ أربعة أشهر في قطاع غزة، ما عرقل المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

وبررت واشنطن تصويتها ضد مشروع القرار الذي اقترحته الجزائر، بخشيتها من أن يؤثر اتخاذ القرار على سير المفاوضات الرامية إلى إطلاق سراح الرهائن في غزة. وأضافت السفيرة الأمريكية في مجلس الأمن، ليندا توماس جرينفيلد قبل التصويت: «أي إجراء يتخذه هذا المجلس الآن يجب أن يدعم، لا أن يعوق، هذه المفاوضات الحساسة الجارية. ونعتقد أن القرار المطروح الآن سيؤثر في الواقع سلباً على تلك المفاوضات».
وتابعت: «المطالبة بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار دون التوصل إلى اتفاق يلزم حماس بالإفراج عن الرهائن لن يؤدي إلى سلام دائم، وربما يؤدي بدلاً من ذلك إلى إطالة أمد القتال بين حماس وإسرائيل».

 

 
 
 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4877dvfe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"