عادي

مؤشر «ستاندرد أند بورز 500» يواصل التحليق عند مستوى قياسي جديد فوق 5100 نقطة

19:04 مساء
قراءة دقيقتين
متعاملان في بورصة نيويورك (رويترز)

(وكالات)
ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل طفيف، الجمعة، بعد تسجيل مؤشري «ستاندرد أند بورز 500» و«ناسداك» مستويات قياسية جديدة في جلسة الخميس.

وواصل مؤشر «ستاندرد أند بورز 500» التحليق عند مستويات قياسية جديدة، مرتفعاً بنسبة 0.3%، ومتجاوزاً مستوى 5100 نقطة للمرة الأولى.
وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 0.3%، ليصل أيضاً إلى مستوى قياسي جديد. وتقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.5%، متجهاً نحو أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق.

وارتفع سهم «بلوك» بأكثر من 15% بعد أن تجاوزت إيرادات الربع الرابع تقديرات وول ستريت. وارتفع سهم كارفانا بنسبة 30% بعد أن قالت شركة بيع تجزئة السيارات المستعملة، إنها تتوقع نمو وحدات البيع بالتجزئة في عام 2024.

وواصل سهم «انفيديا» تعزيز مكاسبه مرتفعاً 4.14%، لتتجاوز القيمة السوقية للشركة من تريليوني دولار.

وتخرج وول ستريت من جلسة قوية الخميس، حيث وصل مؤشر داو جونز وستاندرد أند بورز 500 إلى مستويات قياسية، مع ارتفاع أسهم إنفيديا على خلفية نتائج ربع سنوية قوية. وأضاف مؤشر «اس أند بي» بنسبة 2.1% في أفضل يوم منذ يناير 2023، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 3% في أفضل جلسة منذ فبراير 2023، إلى مسافة قريبة من سجل إغلاقه القياسي البالغ 16057.44 المسجل في نوفمبر 2021. وارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 1.2%.

وتحدث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر بعد إغلاق يوم الخميس وشدد على موقف البنك المركزي المتمثل في أن صنّاع السياسة سوف يتحركون بعناية أثناء تفكيرهم في خطواتهم التالية بشأن السياسة النقدية. وقال والر: «إن قراءات التضخم الساخنة لشهر يناير أثارت احتمال تأجيل التخفيضات»، مشيراً إلى أن «المجلس يحتاج إلى رؤية شهرين آخرين على الأقل من بيانات التضخم، قبل أن يقرر كيفية المضي قدماً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2sybk39z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"