عادي

ملتقى الابتكار لشرطة دبي يناقش أحدث الأفكار

19:20 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الملتقى

دبي: «الخليج»

بتوجيهات من الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، نظمت الإدارة العامة للشؤون الإدارية، بالتعاون مع مجلس الابتكار في القيادة العامة لشرطة دبي، مُلتقى الابتكار الحكومي، بمشاركة موظفين مُختصين في مجال الابتكار من 13 دائرة حكومية، على مستوى الإمارة، بهدف تبادل الخبرات والمعارف وأفضل الممارسات، والتعرف إلى التجارب الحديثة في مجال الابتكار الحكومي والتكاملي.

وجاء تنظيم الملتقى في مختبر الابتكار الأمني بمقر القيادة العامة، بحضور العقيد الدكتور محمد الجناحي، نائب مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والعقيد عبد الله جاسم مدير مكتب التطوير لشؤون العمليات في الإدارة، والمقدم خالد المزروعي، رئيس مختبرات الابتكار، والموظفين من مختلف الإدارات الحكومية.

ورحب العقيد الجناحي بالموظفين المشاركين، مشيراً إلى أن المُلتقى يهدف إلى جمع المُختصين في مجال الابتكار تحت سقف واحد، من أجل تبادل الخبرات ووجهات النظر، وإجراء عصف ذهني في هذا المجال الحيوي الهام، الذي يلعب دوراً استثنائياً في تحقيق التقدم والنماء والريادة، في تقديم الخدمات الحكومية.

ولفت إلى أن الملتقى يأتي تزامناً مع الاحتفاء بشهر الإمارات للابتكار 2024، لتعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار، وخلق ثقافة ابتكار واسعة النطاق لدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار، وتقديم حلول مُبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية لتساهم في تطور المدن والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية.

وأكد المقدم خالد المزروعي، أن الملتقى يهدف إلى مد جسور مع كل الدوائر الحكومية المُشاركة، بما يعزز تبادل الخبرات والمعارف والأفكار الحديثة والتطويرية التي تصب في نهاية المطاف في تطوير الخدمات الهادفة لإسعاد المتعاملين.

وأكد حرص القيادة العامة، وبتوجيهات من الفريق عبد الله خليفة المري، على تعزيز الابتكار وتحويله إلى منهج عمل وأسلوب حياة، مشيراً إلى أن الملتقى يأتي في إطار سعي شرطة دبي الدائم لتبنّي سبل التفكير الابتكاري لضمان استدامة مسيرة الازدهار والتنمية، والاستعداد لتحديات المستقبل.

وتضمنت فعاليات المُلتقى جلسة حوارية، وعصفاً ذهنياً بين كل المشاركين، لمناقشة آليات تشجيع الابتكار، وتبنّي الأساليب والحلول الحديثة، والاستعداد الدائم نحو المستقبل، فيما تجول المشاركون في مختبر الابتكار الأمني، ومركز البحث والتطوير، واطّلعوا على أحدث التقنيات الذكية والابتكارات التكنولوجية الحديثة التي تستخدمها شرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان والعمل على إسعاد أفراد المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ys8b3fk8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"