عادي

ماركت الواجهة البحرية يطلق كتاب وصفات لعشاق الطهو

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن ماركت الواجهة البحرية، سوق دبي الأولى للمأكولات الطازجة، عن إطلاق أول كتاب وصفات من إعداد الشيف المقيم كريستوس ليمبيريس، المعروف باسم الشيف كريس.

ويتوفر الكتاب بنسخة رقمية مجانية على موقع الماركت، لإلهام عشاق الطهو لابتكار وصفات شهية باستخدام أجود المنتجات المتوفرة في الماركت، يتميز باحتوائه على مجموعة مميزة من الوصفات، وهو مقسم إلى أربعة أقسام تعكس عروض الماركت: قسم الأسماك والمأكولات البحرية، وقسم اللحوم والدواجن، وقسم الفواكه والخُضر، والسلع الجافة والبهارات، إضافة إلى قسم لوصفات الحلويات. وتتكامل هذه الأقسام مع قسم لوصفات شهية من الصلصات وصلصات التغميس. وتركز كل وصفة من هذه الوصفات على تقديم تجربة طعام استثنائية مستوحاة من خبرة الشيف كريس الواسعة في عالم الطهو والماركت الذي يشرف على عملياته.

ويكشف الكتاب الحصري عن مجموعة من الوصفات الشهية من أنحاء العالم، بما فيها السمك الحلو والحامض، وباستا تالياتيلي بالمأكولات البحرية ولحم الضأن المشوي. وتوفر كل وصفة فرصة للتلذذ بالنكهات الشهية للأطباق المستوحاة من المطبخين العالمي والمتوسطي، والتي تشمل الكوردون بلو المتوسطي وأجنحة الدجاج المقرمشة والكنافة بالروبيان. ويحلو ختام الوجبات مع تشكيلة من الحلويات، لذلك يتضمن الكتاب مجموعة متنوعة من أشهى وصفات الحلويات، مثل جالاكتابوريكو وفطائر التفاح.

وقال الشيف كريس: «يضمن الطهو باستخدام المكونات الطازجة وعالية الجودة الموجودة في ماركت الواجهة البحرية الحصول على أشهى الأطباق، وخاصة إذا كان الشغف وراء عملية الطهو. وتم إعداد كتاب الوصفات بشغف وتفانٍ كبيرين، ليوفر للزوار مجموعة من أفكار الطهو المبتكرة من أجل تطبيقها، وأدعو عشاق الطعام إلى إطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية وتجربة مطابخ جديدة، وكلي ثقة من أن النتائج ستنال إعجابهم».

وتابع: إن «الكتاب مخصص للمبتدئين الذين يدخلون عالم الطهو لأول مرة، والخبراء المتمرسين الذين يبحثون عن مصدر جديد للإلهام، حيث إن فن الطهو يجب أن يكون متاحاً للجميع بغض النظر عن مستوى مهاراتهم أو خبراتهم في هذا المجال».

وتعكس هذه الوصفات العالمية شغف الشيف بالتميز في مجال الطهو، وهي مصممة للتطبيق العملي من أجل الحصول على أشهى النكهات. وتشكل كل وصفة مصدراً قيماً لاحتراف فن الطهو باستخدام المكونات الطازجة وعالية الجودة بفضل النصائح المميزة التي وضعها الشيف كريس بنفسه، الذي يجري جلسات طهو حية في أيام الجمعة في الماركت لعرض خبراته الواسعة في إعداد أطباق شهية مستوحاة من المطبخ المتوسطي.

وتضفي نشأة الشيف في مزارع الخضر والماشية الخاصة بعائلته لمسة فريدة على وصفات الكتاب، حيث ساهم ذلك في اكتساب فن الطهو في سنّ مبكرة إلى جانب القدرة على اختيار المكونات الأولية عالية الجودة. كما تنطوي مهامه بوصفه الشيف المقيم في الماركت على الترحيب بالزوار واستقبالهم وتوجيههم، إلى جانب استضافة جلسات طهو حية، ومشاركة الرؤى القيّمة من أجل الارتقاء بتجربة التسوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3en4wutu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"