عادي
«كالبرق» يستهدف كأس طيران الإمارات

أمسية عاشرة قوية في جبل علي

23:54 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سباقات مضمار جبل علي

دبي: عصام هجو

يصل قطار سباقات مضمار جبل إلى محطته العاشرة في الموسم الجاري، ويستضيف المضمار العائلي اليوم الجمعة، أمسية سباقات مثيرة، وتفتتح الخيول العربية الأصيلة المنافسة بسباق كأس الوثبة ستاليونز، فيما تخصص باقي الأشواط الستة للخيول المهجنة الأصيلة، وتتنافس أمهار الثلاث سنوات في النوايف ستيكس «كوندشنز» قبل انطلاق مهرات الثلاث سنوات في النايفات ستيكس، وتبلغ قيمة الجوائز المالية في الأمسية حوالي 600 ألف درهم.

وخاض «ترجمان» موسماً رائعاً بتسجيله انتصارين في مضمار جبل علي، ويعود صاحب الأرض في الشوط الخامس «النوايف ستيكس» وأحد أهم الأشواط المخصص لخيول الثلاث سنوات على مسافة 1400 متر «كوندشنز» باحثاً عن فوزه الثالث، وتنافسه 9 خيول قدمت مستويات كبيرة من قبل مثل «رصاص» بإشراف أحمد بن حرمش، و«مليتاري آرتيست» بإشراف فوزي ناس المتألق في سباق للميل بمضمار ميدان، فيما يدفع سالم بن غدير ب«كلير إميج» للمرة الأولى محلياً.

تفتتح الخيول العربية الأصيلة الحفل بسباق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1800 متر«هانديكاب»، وتدفع إسطبلات العجبان بالثلاثي «جيم» بإشراف عبدالله الحمادي و«أوكتيف» و«أوزون لاير»، بينما تشارك 5 من خيول المالك والمربي خالد خليفة النابودة أبرزها «أيه إف المهيب»، و«أيه إف كالنور»، وينافسهم فاضل بإشراف محمد المحروقي.

وتتحدى صاحبة الأرض «لهفتي» 5 مهرات في عمر الثلاث سنوات في سباق النايفات ستيكس «كوندشنز» على مسافة 1400 متر،وتنافسها «أرم» بإشراف أحمد بن حرمش، ومعها رفيقتها في الشعار «حوائل»، وتنطلق «أوسوم سبريت غال» بإشراف باتريك دووج واتسون من البوابة السادسة.

وتشارك 3 من خيول الإسطبل الأصفر في سباق أم سقيم ستيكس «هانديكاب» في الشوط السادس على مسافة 1950 متراً، وهي المسافة التي فاز عليها «مكفول» في مشاركته الأخيرة بالمضمار الأصفر مثل رفيقه في الإسطبل «وصال»، ومعهما «الهزيم»، لكن «فايولنت جاستيس» لن يكون خصماً سهلاً حيث يحمل وزناً أقل، بينما يدفع فوزي ناس بالجواد القوي «واتش ماي سيكس» الذي اختتم الموسم الماضي بفوز لمسافة 2200 متر.

ويشهد الشوط الثاني سباق السرعة «كأس طيران الإمارات» على مسافة 1200 متر «هانديكاب»، بمشاركة الخبير «الطارق» بشراف واتسون، وثنائي سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم «كالبرق» و«مجير» للمدرب المتصدر مايكل كوستا،وينطلق رباعي لنقابة بورسلي للسباقات يتقدمه «حب الوطن» المتألق على ذات المضمار والمسافة، كما يشارك «ديزرت سفاري» ورفيقه في الإسطبل «أوندا روجينتي».

وفي الشوط الثالث، تبحث 15 من الخيول المبتدئة عن فوزها الأول في سباق «بن دسمال جروب ستيكس» لمسافة 1400 متر، ويجرب «بنزيما» بإشراف سالم بن غدير حظوظه على مسافة أطول بعد مشاركات في سباقات السرعة، وينافسه «دارك كاندي» بإشراف سيمار، و«الصاحب» بإشراف قيس عبود.

وتختتم الأمسية بسباق هانديكاب لمسافة 1600 متر «كأس بنك دبي التجاري»، وتزداد المنافسة إثارة بوجود «كابلا كروسيدر» بإشراف بورسلي، و«كوست سكاي» الفائزين في 4 سباقات، وينافسهم «شيك هاند» بإشراف فوزي ناس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7ds34672

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"