عادي

السجن لسارقي أزياء «بالمان»

16:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال أسبوع الموضة في باريس
حُكم الأربعاء في بوبينيي قرب باريس بالسجن على رجلين، أحدهما لمدة عام واحد والثاني لمدة عام ونصف العام، لسطوهما على قطع من تشكيلة دار «بالمان» للأزياء، كان يُفترض أن تُعرض ضمن أسبوع الموضة في باريس في سبتمبر/أيلول الماضي.
وأجريت للرجلين البالغين 23 و25 عاماً، ولثالث في الرابعة والعشرين بُرّئ من تهمة التواطؤ معهما في السرقة، محاكمة فورية أمام محكمة الجنايات في بوبينيي، وهي صيغة مبسّطة تتيح محاكمة سريعة للمشتبه فيهم في بعض القضايا.
وأرجئت إلى 13 مارس/آذار المحاكمة التي كانت مقررة الأربعاء لثلاثة رجال آخرين، بطلب من وكلاء الدفاع عنهم.
وتعرّضت شاحنة تحمل قطعاً من التشكيلة الجديدة لمصمم أزياء «بالمان» الشهير أوليفييه روستان في منتصف سبتمبر/أيلول الفائت لهجوم على الطريق بين مطار رواسي ومقر دار المنتجات الفاخرة في باريس، من مجموعة مسلحة لاذ أفرادها بالفرار.
وفي أعقاب هذه السرقة الأولى من نوعها في عالم الموضة، عمل فريق الدار على إعادة إنتاج القطع المفقودة. وأقيم العرض كما كان مقرراً له بعد 11 يوماً.
وقدّرت «بالمان» الأضرار المادية بمبلغ 595.162 ألف يورو، آخذة في الاعتبار القيمة السوقية وكلفة إعادة التصنيع وخصوصاً الخسارة في حجم المبيعات مقارنة بالمواسم السابقة. يضاف إلى ذلك نحو 50 ألف يورو كتعويض عن الأضرار المعنوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yrhpmnv9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"