عادي

مجلس الأعمال الأردني في دبي يبحث الفرص والعلاقات التجارية

18:34 مساء
قراءة دقيقتين
مجلس الأعمال الأردني
مجلس الأعمال الأردني
دبي: «الخليج»
عقد مجلس الأعمال الأردني لقاءه في دبي، تحت شعار«معاً... يداً بيد» بحضور رجال وسيدات ورواد الأعمال والخبراء الأردنيين العاملين في دبي ودولة الإمارات.
وأكد الدكتور أحمد ذوقان الهنداوي، رئيس المجلس، أن المجلس أنشئ عام 2000 تحت مظلة غرفة دبي، حيث يهدف إلى تشكيل أرضية صلبة ومنصة للقاء كافة رجال وسيدات ورواد الأعمال الأردنيين مع شركائهم من رجال الأعمال الإماراتيين ورجال الأعمال من مختلف الجنسيات والعاملين في دبي.
يهدف المجلس إلى إنشاء شبكة لمجتمع الأعمال الأردني للتعلم وتبادل الخبرات والمعرفة والتوسع، وتعزيز التعاون التجاري بين الأعضاء والشركاء لتعزيز التنمية الاقتصادية والثقافية بين البلدين الشقيقين، وتعزيز وتقوية الأعمال الأردنية في سوق الإمارات، ودعم مصالح الشركات ورواد الأعمال الأردنيين، ما يسمح لهم بالنجاح والنمو والربحية على المدى البعيد.
وأوضح الهنداوي أن المجلس تمكن، بفضل من الله، من تحقيق نتائج كبيرة خلال الأعوام الماضية، حيث تبلغ استثمارات الأردنيين في دولة الإمارات أكثر من ملياري دولار وتبلغ الاستثمارات الإماراتية في الأردن أكثر من أربعة مليارات دولار، وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين أكثر من 17 مليار درهم وأن هذا التبادل التجاري غير النفطي زاد بنسبة 47% بين عامي 2021 و2022 وزاد بنسبة أكثر من 110% بين 2019 و2023 وهي سنة المرجع قبل جائحة كورونا.
وأوضح الدكتور الهنداوي بن مجلس إدارة مجلس الأعمال الأردني شكل لجاناً فرعية للسياسات والتشريعات والنشاطات واللقاءات والمؤتمرات ولجان المرأة والشباب واللجان القطاعية في قطاعات مثل تقنية المعلومات والصناعة والصحة والتعليم والخدمات ولجان الإعلام ولجان الحوافز.
وأنهى الدكتور الهنداوي كلمته بشكر مجلس الإدارة السابق برئاسة إحسان القطاونه على الجهد الكبير والموصول الذي قام به خلال السنوات الطويلة الماضية التي ساهمت في إنشاء المجلس والتقدم والإنجازات الكبيرة التي حققها...
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry4ann7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"